تجمع العلماء زار شيخ العقل وتشديد على إخراج النزاع الحاصل من المناكفات السياسية

زار وفد من “تجمع العلماء المسلمين” برئاسة رئيس الهيئة الإدارية الشيخ الدكتور حسان عبد الله، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، وبحثا في أوضاع المنطقة عموما ولبنان خصوصا.
بعد اللقاء قال عبد الله: “تشرفنا بلقاء شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز سماحة الشيخ نعيم حسن وكانت مناسبة للبحث في التطورات على الساحة اللبنانية، وخصوصا في معاناة اللبناني نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية، بحيث باتت أكثرية الشعب تحت خط الفقر وانعدمت الطبقة الوسطى، وسط فقدان أكثر المواد الأساسية وإعلان المستشفيات عن قرب إقفالها لعدم وجود المواد اللازمة لإجراء العمليات الجراحية وفقدان الدواء والغذاء، كل ذلك وما زال المسؤولون يتراشقون البيانات النارية ويتصلبون في مواقفهم من أجل الحصول على مكاسب شخصية وحزبية، بدلا من تقديم المصلحة الوطنية العليا”.
أضاف: “لقد أكدنا لسماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز دعوتنا للاسراع في تشكيل الحكومة باعتبارها المدخل الوحيد للخروج من الأزمة، على أن تكون حكومة وحدة وطنية تضم كفايات علمية بعيدا عن تقاسم الحصص وتعمل على وضع خطة إنقاذ وطنية للخروج من الأزمة التي نمر بها. وأكدنا مع سماحته ضرورة إخراج النزاع الحاصل من المناكفات السياسية وعدم زج الطوائف في هذا النزاع لأنه ذو طبيعة سياسية ولا علاقة له بالدين، إن لم نقل أن الدين براء منه، وأكدنا الوحدة الإسلامية والوطنية”.
وتابع: “في انتظار تشكيل الحكومة الذي نتمناه سريعا، نطالب رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب بقيام حكومته بمهامها كاملة من اجل وضع الحلول للأزمات الاقتصادية وإقرار البطاقة التمويلية والاستمرار في دعم المواد والسلع الأساسية مع ترشيد هذا الدعم”.
وختم: “تطرقنا ايضا الى الانتصار الإلهي في فلسطين بعملية سيف القدس وأكدنا دعم الشعب الفلسطيني وصولا الى تحصيل حقوقه الكاملة وتحرير كامل التراب الفلسطيني”.


 

Post Author: SafirAlChamal