بلدية عكار العتيقة وفاعلياتها: للاسراع في ترسيم الحدود العقارية مع بلدة فنيدق

طالبت بلدية عكار العتيقة ومخاتيرها وفاعلياتها في بيان اثر اجتماع عقدوه للرد على بيان بلدية فنيدق حول ملكية منطقة القموعة، بـ”الاسراع في ترسيم الحدود العقارية واعطاء كل ذي حق حقه”.
وجاء في البيان: “إن بلدة عكار العتيقة بكل مكوناتها الرسمية والاجتماعية تنأى بنفسها عن الرد على كل التصريحات والبيانات التي من شأنها إثارة الفتنة والعصبية العمياء.
لدينا في البلدية من الأدلة والاثباتات والمستندات الرسمية الصادرة عن مراجع مختصة في الدولة اللبنانية العديد من القرارات القضائية الخاصة بهدم كافة المطاعم وازالة الغرف وكافة التعديات وقرارات منع الحراثة والاستثمار، وجميعها تؤكد ملكيتنا للمنطقة المتنازع عليها، ولذلك أوكلت جميعها للقضاء المختص تاركة المجال للاجهزة المختصة ولأهل الخير والصلح بحل هذه القضية المحقة.
لقد تفاجأ اهالي البلدة بهذا البيان الجائر والمبني على أوهام، وإننا في عكار العتيقة نؤكد ان اي مشاريع سياحية او غيرها في منطقة القموعة مرفوضة علنا مهما كانت، وذلك حتى وضع حد عقاري بين البلدتين، لذلك نحن نطالب كافة المعنيين بالاسراع في وضع حد لهذا الخلاف عبر ترسيم الحدود العقارية واعطاء كل ذي حق حقه”.


مواضيع ذات صلة:

Post Author: SafirAlChamal