حركة التوحيد أحيت ذكرى رحيل مؤسسها وكرمت طلابا في طرابلس

أحيت “حركة التوحيد الاسلامي” ذكرى رحيل مؤسسها الشيخ سعيد شعبان في احتفال أقامه مكتب الدعوة في الحركة ونظمه دار البلاغ للحفظ والتلاوة بالتعاون مع مدارس الرسالة الاسلامية، وزعت خلاله جوائز المسابقة القرآنية وتكريم الطلاب في طرابلس، وذلك في حضور علماء وأعضاء من مجلس الأمناء وحشد من الطلاب وذويهم.

قدم للحفل الذي تخللته وصلات إنشادية لفرقة أشواق للفن الاسلامي الشيخ عبد العزيز السنكري. ثم ألقى الشيخ أحمد عبد الرحمن كلمة اعتبر فيها أن “دار البلاغ تم تأسيسه في نهاية العام 2020، وأن الأهداف التي وضعتها إدارة الدار تكمن في بناء جيل يحمل الخير للإنسان بالاضافة الى العمل على زرع المفاهيم القرآنية كالمحبة والتسامح، وبناء علاقة وجدانية مع كتاب الله تغذي الروح والعقل معا”.

ولفت رئيس مجلس إدارة مدارس الرسالة وعضو مجلس الامناء في حركة التوحيد أسامة شعبان “أننا اليوم في رحاب تكريم ثلة من حفظة كتاب الله من المتفوقين، وكذلك نحن في رحاب الذكرى الـ 23 لرحيل الأب المعلم الشيخ سعيد شعبان، وهو من شيد هذه الصروح التعليمية والتربوية والدعوية التي نفخر بها”.

وأضاف “رحل الشيخ سعيد في الأول من حزيران وكان للقرآن الكريم حيِّز كبير في حياته وعلمه، لذلك وعى أهمية تدريس القرآن وعلومه، فكانت له مساهمة كبيرة في إقامة الدورات القرآنية التي خرجت الكثير من الأجيال من خلال المكتب التربوي الاسلامي الذي أسسه، وكان الشاهد على كل ذلك. ومن هذا المنطلق نمضي على هذه الخطى للارتقاء بأجيالنا الصاعدة نحو التمسك بالقرآن سعيا لبناء أسرة ومجتمع مسلم”. وأكد “أننا مطالبون أكثر مما مضى بالتمسك بهذا الدين في ظل الهجمة على الاسلام من الشرق والغرب”.

وختم “إن ما جرى في غزة مؤخرا لخير دليل على أن هناك قوما تمسكوا بكتاب الله وطبقوه في حياتهم فاستحقوا العزة والانتصار على الصهاينة الأشرار”.

Post Author: SafirAlChamal