يمين تترأس المجموعة العربية لمؤتمر العمل الدولي

ترأست وزيرة العمل في حكومة تصريف الاعمال لميا يمّين الاجتماع التنسيقي الاول للمجموعة العربية المشاركة في اعمال الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي عبر تقنية “زوم” اليوم. وجرى في الاجتماع بحث في التقرير المقدم من مدير عام منظمة العمل الدولية ، وتنسيق المواقف حيال ما سيطرح من اوراق عمل خلال انعقاد المؤتمر.
وفي كلمة لها شكرت الوزيرة يمين الحضور ، مؤكدة اهمية هذا الاجتماع الذي يهدف الى التحاور وتبادل وجهات النظر ، والتعاون والتوافق فيما بين الوفود العربية بشأن الموضوعات التي تدخل ضمن اهتمامات البلدان العربية ومصالحها المشتركة وتضافر الجهود لتحقيق المزيد من الانجازات في مجالات العمل والعمال والتنمية الشاملة لصالح المجتمعات العربية.
ثم تحدث المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري فأوجز اهم الموضوعات المطروحة للنقاش . كما تحدثت المدير العام المساعد ومدير المكتب الاقليمي للدول العربية ربا جردات عن اهم البرامج المنفذة نحو التعاون الانمائي لصالح البلدان العربية ودعم المطالب الفلسطينية .
وقدم عدد من المشاركين في الاجتماع مداخلات حول المواضيع المطروحة ، قبل ان تعود وتتحدث رئيسة المجموعة الوزيرة يمين حيث شكرت المجتمعين على مساهمتهم الايجابية في الدفاع عن المصالح العربية لدى منظمة العمل الدولية في اطار رؤية عربية مشتركة حول احتياجات وتطلعات البلدان العربية في مجالات التنمية المستدامة .

Post Author: SafirAlChamal