بالفيديو: يضم مكاتب إعلامية.. إسرائيل تدمر ثاني أكبر برج في غزة

نفّذت الهمجية الإسرائيلية تهديدها بقصف برج الجلاء في غزّة الذي يضمّ مكاتب صحافية عالمية منها “الجزيرة” و”أ ب”، وذلك بعد إمهال قاطنيه الوقت القليل جداً لإخلائه.

وكان أفاد مراسل “الجزيرة” جلال شهدا، بحسابه عبر “تويتر”، أنّ “قوات الاحتلال ترفض خلال اتصال هاتفي مباشر مع مالك البرج المهدد بالقصف اعطاء مهلة 10 دقائق لاخلاء أجهزة ومعدات وارشيف لشبكة الجزيرة ووكالة اسوشيتد برس ومكاتب صحافية واذاعية محلية وعربية من المبنى الذي تهدده إسرائيل بالقصف”.

ثم نشر فيديو للحظة استهداف 4 #صواريخ إسرائيلية برج الجلاء.

وكانت قصفت صواريخ تل أبيب ومدن وسط إسرائيل، وذلك رداً على الهجمية الإسرائيلية والمجازر التي يخلّفها الاحتلال في حق أطفال غزّة وأهلها.

وإثر القصف، جرى الطلب من سكان في وسط إسرائيل البقاء في الملاجئ، فيما أكّدت الشرطة ومصادر طبيّة مقتل إسرائيلي قرب تل أبيب بصاروخ أُطلق من #غزة.

وأيضاً، نشرت قناة “العربية” فيديو للحظة الاستهداف المريعة.

وتواصل إطلاق الصواريخ من غزّة، فيما حاولت القبّة الحديدية الإسرائيلية اعتراضها. ودوت صافرات الإنذار في قاعدة بالماخيم الجوية للتجارب الصاروخية والدفاعية في جنوب تل أبيب.

وعن إطلاق الصواريخ، قالت كتائب القسّام: “أطلقنا صواريخ باتّجاه تل أبيب لمجرّد التلويح بقصف برج مدنيّ في غزّة”، فيما أشارت مصادر قناة “العربية”، أنّ “الفصائل ال#فلسطينية مستعدّة للالتزام بأي هدنة توقف الضربات على القطاع، ومصير الهدنة في غزّة يتحدّد خلال 72 ساعة”.

وأيضاً، أكّدت الخارجية الفلسطينية أنّ “جهودنا متواصلة لتعميق الحراك الدولي الضاغط لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني”.

وكان قُتل عشرة من أفراد عائلة فلسطينية واحدة جرّاء ضربة جوية إسرائيلية استهدفت غرب غزة صباح اليوم السبت، وفق ما أفاد مسعفون في القطاع الفلسطيني.

واستهدفت الضربة منزل عائلة أبو حطب في مخيم الشاطئ للاجئين واسفرت عن مقتل الأم واربعة اطفال تراوح اعمارهم بين خمسة و15 عاما.

كذلك، قتل أربعة من ابناء عمومتهم تراوح أعمارهم بين ثمانية و14 عاماً، إضافة الى والدتهم فيما كانوا يزورونهم لمناسبة عيد الفطر.

ونجا الوالدان علاء ابو حطب ومحمد الحديدي لانهما كانا خارج المنزل، ومثلهما رضيع في شهره الخامس نقل الى المستشفى.

وقال محمد الحديدي أنّ الاطفال “كانوا آمنين في منزلهم ولا يحملون سلاحا ولم يطلقوا صواريخ”.

وأضاف أنّ الاطفال قتلوا، “فيما كانوا يرتدون ملابسهم الجديدة لمناسبة عيد الفطر”.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” اسماعيل هنية في بيان: “ارتكب الاحتلال فجر اليوم مجزرة بشعة في مخيم الشاطئ بمدينة غزة، وذلك امتدادًا لمجازره التي نفذها في مناطق مختلفة من القطاع، والتي تؤكد عجز العدو وفشله، بل وحجم المأزق الذي يعيشه أمام عظمة المقاومة ومفاجآت رجالها الأوفياء”.

وأضاف “إننا إذ نحمل الاحتلال الغاشم المسؤولية الكاملة عن استمرار استهداف المدنيين والآمنين، فإننا نؤكد أن المقاومة سوف تواصل الدفاع عن شعبها الأبي، وستلحق الهزيمة بجيش العدو وردعه عن الاستمرار في مجازره”.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي ليل الجمعة – السبت أنه شن خمس ضربات على الأقل على القطاع.

وأوضح بيان الجيش أن الأهداف شملت مقرا لقائد قوى الأمن التابعة لحماس توفيق أبو نعيم و”مواقع لإطلاق الصواريخ” في شمال القطاع وجنوبه إضافة إلى مبانٍ “للاستخبارات العسكرية” التابعة لحماس.

وبناء على آخر حصيلة نشرتها السلطات الفلسطينية مساء الجمعة، أدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل 139 شخصا، بينهم 39 طفلا، وإصابة ألف بجروح منذ الاثنين.

في المقابل، تم إطلاق أكثر من 2300 صاروخ باتّجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ الاثنين، ما أدى إلى مقتل تسعة أشخاص بينهم طفل وجندي، وإصابة أكثر من 560 آخرين بجروح.


مواضيع ذات صلة:


Post Author: SafirAlChamal