مجلس النواب يقر بنود جدول الاعمال.. ماذا عن مشروع القرض للأسر الأكثر فقراً؟

عقد جلسة عامة لمجلس النواب بدعوة من رئيس المجلس نبيه برّي اليوم الجمعة، في قصر الأونيسكو، لدراسة وإقرار مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال.

وأقرّ مجلس النواب مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 6492 والذي يقضي بتعديل القانون النافذ حكما رقم 6 تاريخ 3/11/2014 المتعلّق بإبرام إتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير لدعم الإبتكار في مشاريع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

كما أقرّ إتفاقية مع البنك الدولي بقيمة 247 مليون دولار، لدعم العائلات الأكثر فقراً.

وإلى ذلك، أقرّ مجلس النواب إقتراح النائب إبراهيم كنعان لرفع السقوف مع مصرف الإسكان من 300 إلى 450 مليون ليرة ومن 400 إلى 600 مليون ليرة.

وقال رئيس مجلس النواب نبيه بري، خلال مناقشة مشروع القرض لدعم شبكة الامان الاجتماعي: “الرئاسة عندما وجدت ان هناك ملاحظات حول المشروع تأخرنا بهذا الموضوع لاننا انتظرنا ان تأتينا كل الايضاحات، وأصريت ان تكون موقعة حسب الاصول الدستورية والقانونية سواء من رئاسة مجلس الوزراء او من الوزراء المختصين، وبعد وصول كل هذه الامور والايضاحات تم وضع مشروع القانون على جدول اعمال الجلسة اليوم”.

وطلب النائب ابراهيم كنعان، في الجلسة التشريعية، التسجيل في المحضر “ضرورة تشديد رقابة المجلس النيابي على تنفيذ قرض البنك الدولي لمعالجة تداعيات الكورونا”، داعيا الى “متابعته لأن المشكلة دائما بتنفيذ القوانين لا في اقرارها”.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal