عودة داعش.. اللواء إبراهيم يكشف معطيات مهمة عن أحداث طرابلس

أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم أن مهمته “ليست مستحيلة على صعيد مساعي تشكيل الحكومة”، قائلاً: “أبحث عن قواسم مشتركة بين الفرقاء وأحاول إيجاد حل للخروج من الأزمة الحكومية”.

ولفت ابراهيم لـ”الحرة”، مع الصحافية ليال الاختيار، إلى أن “لجبران باسيل الحق بالتدخل في عملية التشكيل فهو رئيس أكبر كتلة نيابية”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن “حزب الله لا يعرقل التأليف”.

وقال: “لمست من جولاتي اهتماما دوليا بالشأن اللبناني لكنني أحمّل المجتمع الدولي مسؤولية تجاه ما وصلنا إليه فهو تعامل مع الدولة اللبنانية على أنها دولة حزب الله وهذا غير صحيح”، مشيرا إلى أنه لمس “دفعا عربيا باتجاه الوصول للاستقرار السياسي في لبنان ليعود جنة استثمارات من جديد بالنسبة لهذه الدول”.

وأكد أنه ” جب التوصل لاستراتيجية دفاعية كمخرج للموضوع اللبناني على أن يكون الحل داخليا فكل الضغوط على حزب الله لم توصل لحل للسلاح ومستعد للقيام بوساطة في هذا الإطار وفي أي مسألة تخدم لبنان واستقراره”.

من جهة أخرى، أفاد ابراهيم: “نتخذ الإجراءات الضرورية لمنع دخول داعش إلى لبنان، لكن ما يحصل في طرابلس قد يكون باباً لدخول هذا التنظيم إلى الساحة اللبنانية”.

كما قال: “نصف اللبنانيين الموقوفين في الامارات سيعودون في الساعات المقبلة ونحن أمام بادرة إغلاق نهائي لهذا الملف”.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal