دياب يتدخل لتسريع تشكيل الحكومة.. اليكم تفاصيل زيارته الحريري وبري وعون

افادت معلومات متابعة ان الزيارات التي قام بها رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب الى الرئيس المكلف سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الجمهورية ميشال عون اتت كمبادرة منه لتسريع تشكيل الحكومة في ظل الاوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان ولتقريب وجهات النظر وحلحلة الامور خاصة بعد الفيديو المسرب للرئيس عون والذي اتهم الحريري بالكذب.

وفي التفاصيل، زار رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب اليوم الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري في بيت الوسط.

واكد دياب “أن البلد بأمس الحاجة الى وفاق سياسي بين الجهات المعنية”، مشيرا الى ان هناك توافقا مع الحريري على ان الاولوية هي لتشكيل حكومة بأسرع وقت لمواجهة تداعيات الازمات المتتالية التي أثرت على لبنان والبنانيين سلبا”.

وعن الفيديو المسرب من القصر الجمهوري قال دياب: “لبنان تجاوز موضوع الفيديو المسرب والاولوية لتشكيل حكومة. فلنبنِ على الايجابيات”.

الحريري

من جهته، قال الحريري: “ابديت الانفتاح لتشكيل حكومة، والرئيس دياب مشكور على ما يحاول القيام به”.

ودعاالحريري المواطنين الى التزام إجراءات الحكومة للوقاية من كورونا.

وردا على سؤال أكد أنه يعمل على تأمين اللقاحات ضد كورونا، وقال: “سأسافر أكثر وأنا مصر على الإتيان باللقاح”.

 وفي عين التينة استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية، رئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسان دياب، الذي قال بعد لقاء استمر لأكثر من نصف ساعة: “اليوم اجتمعت مع دولة الرئيس نبيه بري وتداولت معه في مواضيع عديدة لا سيما النقطة التي وصلنا فيها في موضوع تشكيل الحكومة الجديدة والانجازات التي تمت حتى الآن والعقبات الموجودة والتي تحول دون ولادة الحكومة، وطبعا ودائما الرئيس بري ابدى استعداده للمساعدة بمثل ما يقوم به دائما في لعب الادوار لحل العقد القليلة المتبقية لتشكيل الحكومة التي باتت مطلبا وطنيا للجميع لمعالجة الكثير من الامور اليومية والحياتية التي يعاني منها لبنان واللبنانيون والتي اصبحت اولوية قبل اي موضوع آخر. اللقاء كان جيدا ومميزا وستكون له متابعة”.

وردا على سؤال عما اذا كنا سنشهد حكومة جديدة، قال: “نسعى لهذا الامر، والايادي البيض موجودة، وعلينا البناء على الايجابيات وهي كثيرة لنرى كيفية تدوير الزوايا في بعض الثغرات المتبقية لتشكيل حكومة”.

ومن ثمّ، زار دياب قصر بعبدا، وأكد بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون انه “لمس كل استعداد من فخامته لإعادة تفعيل عملية تأليف الحكومة وفي الوقت الذي يراه الرئيس والحريري مناسبًا سيكون هناك لقاء للوصول الى حل مناسب لولادة الحكومة بأسرع وقت”.

وشدّد، على أنّ “الايجابية أكبر من بعض العقد التي لا تزال بحاجة لتدوير زوايا سياسية إنما النية لدى الجميع لمتابعة التشكيل بأسرع وقت ممكن”.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal