إتحاد بلديات الضنية يعزل المنطقة ويقوم بدوريات لهذا الخصوص

الضنية ـ ″سفير الشمال″:

قام إتحاد بلديات الضنية بعزل منطقة الضنية بشكل شبه كامل من خلال مراقبة جميع مداخلها بالتعاون مع فرق عمل دائمة، تتألف من شرطة الإتحاد ومتطوعين من مختلف البلدات، لقياس حرارة الوافدين إلى المنطقة والتحقق من أماكن قدومهم وأماكن عملهم والتشديد عليهم الإلتزام بتوجيهات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وجابت دوريات الإتحاد كامل المنطقة وذلك بالتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية، وتحديداً المؤسسة العسكرية، التي تتعاون بشكل مطلق وتدعم تنفيذ مقررات مجلس الوزراء بإقفال أماكن التجمعات، والمساعدة بمراقبة مداخل المنطقة حيث تقوم الفرق المتخصصة بقياس الحرارة والتأكد من عدم وجود عوارض فيروس الكورونا، عند حواجز الجيش اللبناني.

كما رفع الإتحاد يافطات على طول الطرقات والمفترقات الرئيسية، تدعو المواطنين إلى “عدم التجوّل إلا للضرورة”، و”نحن والجيش نعمل لحمايتكم. خلّيكم بالبيت”.

وشكر الإتحاد في بيان له، “تعاون قائمقام قضاء المنية ـ الضنية رولا البايع ومتابعتها الحثيثة على تطبيق مقررات وزارة الصحة، والتنسيق الدائم مع البلديات”، مشدّداً على “الجهود التي يبذلها جهاز الطوارئ والإغاثة في الجمعية الطبية الإسلامية ولجان ومتطوعي المجتمع المدني من ممرضين وأطباء واختصاصيين”، مكرّراً “الطلب من جميع المحال الإقفال التام باستثناء الصيدليات والأفران ومحال السمانة والسوبرماركت”، مذكّراً “المواطنين بالإلتزام بالبقاء في منازلهم”.

وطلب إتحاد بلديات الضنية من جميع المواطنين في كل بلدات وقرى المنطقة الاتصال بالخط الساخن للاتحاد 71945900، كي يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً للأصول الطبية، في حال وجود أي شخص مشتبه به أن لديه عوارض فيروس الكورونا”.

وختم الإتحاد بيانه بالقول: “خليكم بالبيت ونحن نأتي لعندكم”.

2 (11) 3 (6) 4 (3)

Post Author: SafirAlChamal