إهمال الشركة المتعهدة ″هومن″ يهدد حياة المواطنين… نجلة حمود

مجددا ترتفع صرخة الأهالي والمارة على طرق عكار وأتوستراداتها العامة، بسبب إهمال شركة ″هومن″ الذي فاق كل التوقعات وتخطى كل الخطوط الحمر.

حوادث صدم، سقوط سيارات في الحفر العملاقة على أتوستراد حلبا ـ منيارة وتحديدا عند مفترق بلدة عرقا، حيث سجل أكثر من حادث، الأمر الذي يلحق أضرارا مادية بالسيارات ويؤدى الى نقمة لدى الأهالي.

تعمل شركة هومن منذ أشهر على مشروع تمديد المياه والصرف الصحي بمتابعة وإشراف مجلس الانماء والاعمار.

فمن يعوض الأضرار على المواطنين ومن يصلح آلياتهم؟ ألا يكفي أبناء عكار الاهمال وهدر أوقاتهم وتلف أعصابهم على الطرق جراء كثرة الحفر وإنهيار الطرق بسبب الأعمال التي تنفذها الشركة والمخالفة لأبسط المعايير الهندسية؟.

لا يمكن لأحد أن ينسى المحاضرة التي قام بها مهندسو شركة هومن ومجلس الانماء والاعمار خلال اللقاء الذي دعا اليه النائب أسعد درغام في مكتب محافظ عكار عماد لبكي، لمساءلة الشركة عن إهمالها والطلب اليها تسكير الحفر وصيانة الطرق، يومها دافع لبكي عن أخطاء الشركة المتعهدة، بدلا من اللجوء الى محاسبتها ومساءلتها؟ مؤكدا أن هناك حملة تجني على الشركة وهي تقوم عشرة أضعاف بواجباتها. ما ترك سلسلة تساؤلات خصوصا أن المواطنين يلجأون الى وضع أعمدة حديد أو خشب أوحتى زرع شجر وسط الجور للفت انتباه المارة ورفع الضرر عنهم، فضلا عن حوادث إنقلاب الشاحنات ةخوادث الصدم والسير الناتجة عن إهمال الشركة وعدم مراعاتها شروط السلامة العامة.

وفي هذا السياق يؤكد المحامي فادي إسطفان أن ما يجري معيب للغاية، وكدنا نقتل بسبب سقوط السيارة ليلا في الحفرة، ما أدى الى أضرار فادحة في السيارة. مؤكدا أنه سيعمد بنفسه الى ردم الحفرة لأنه لم يلق أي جواب شاف من قبل مهندسي الشركة المتعهدة.


مواضيع ذات صلة:

  1. عكار: مبادرات خاصة تفضح غياب الأشغال وإهمال شركة الهومن… نجلة حمود

  2. عكار: اللوحات الدعائية المخالفة تهدد حياة المارة.. فمن يراقب؟… نجلة حمود

  3. عكار: الحراك المدني يفضح تقصير وزارة الأشغال ويطلق مبادرة ″من أجل عكار أحلى″… نجلة حمود


 

Post Author: SafirAlChamal