الكورة: اجراءات بلدية لمواجهة مخالفات الدراجات النارية … فاديا دعبول

 اتخذت بلدية إجدعبرين سلسلة إجراءات قانونية تجاه سائقي الدراجات النارية والمخالفين بقيادة السيارات، نظرا لكثرة الحوادث المتكررة التي يكون فيها العنصر المشترك الدراجة النارية، ونظرا لكثرة السائقين الصغار في السن ممن يقودون سيارات اكبر من حجمهم ودون علم اهلهم ودون استحواذهم على رخصة قيادة.. لاسيما انه وقع، منذ ايام، حادث سير بين دراجتين ناريتين في البلدة، تعودان للبناني وسوري، ما ادى الى اخضاع الاخير لعملية جراحية وهو ما يزال في حالة الخطر، كما ان الاول في العناية الفائقة.

وباجماع المجلس البلدي برئاسة عبدالله العلي وبهدف الحفاظ على الامن والامان وعلى السلامة العامة في البلدة تقرر ودون تردد ″اعطاء مهلة اسبوع من تاريخ صدور القرار لتسوية اوضاع اللبنانيين والسوريين الذين يقودون دراجات نارية، بأن يتم تسجيل الدراجة في مصلحة تسجيل السيارات، وتامينها الزاميا وضد الغير، وشراء خوذة لحماية الرأس″.

كما تمت الموافقة على توجيه انذار الجميع صغارا وكبارا بالتوقف عن قيادة السيارات فورا لحين حصولهم على رخصة قيادة، وتوجيه إنذار آخر للمخلين بالامن والسلامة العامة والمزعجين امثال الذين يطلقون صفارات الانذار ليلا ونهارا ويسرعون بسياراتهم في احياء البلدة الضيقة، فضلا عن الموافقة على حجز المخالفين وتغريمهم بغرامات مالية كبيرة، والادعاء عليهم لدى النيابة العامة الاستئنافية.

ومن المفترض أن يتم العمل بهذه القرارات فور صدورها، علما أن معظم بلديات الكورة قد حذت حذو بلدية اجدعبرين وذلك نتيجة الاشكالات التي تسجل فيها.

وكان رئيس بلدية قلحات الدكتور باخوس وهبة، وإسوة باجدعبرين، قد ابلغ اصحاب المؤسسات التجارية العاملة في محيط جامعة البلمند، وهي كثيرة، بوجوب التزام اصحاب الدراجات النارية التابعين لها بالقوانين، من حيث الرخص والاوراق الثبوتية. لاسيما ان تجوال هذه الدراجات كثيف جدا في البلدة نتيجة توصيل الطلبات الى الجامعة والاماكن السكنية والتجارية.

واكد باخوس انالبلدية قامت بتعيين شرطي للحد من المخالفات، ووضعت اعلانات تحذيرية بمنع تجوال السوريين بعد الساعة الثامنة ليلا على دراجاتهم النارية، وهي تعمل على ضبط المخالفين وابلاغ الاجهزة الامنية لالقاء القبض عليهم.

وشدد وهبة ان البلدية تعمل قدر استطاعتها لتامين السلامة العامة، والحد من الاشكالات والحوادث والمخالفات لاسيما ان البلدة مفتوحة بطرقها الرئيسية على العديد من البلدات الاخرى.

وفي الاطار عينه كان رئيس بلدية كفتون نخلة فارس قد منع، منذ نحو سنتين، تجوال الدراجات النارية ليلا، وقام بتعيين شرطيين بلديين للحراسة ليلا وشرطي في النهار. وقام ايضا بتركيب كاميرات مراقبة على كافة طرق البلدة.

وركز فارس على ان غالبية ميزانية البلدية تصرف على الاجراءات المتبعة للحد من المخالفات وضبط المخالفين وتامين السلامة العامة وحماية الممتلكات.

مواضيع ذات صلة:

  1. من المستفيد من تجارة الدراجات النارية.. وما دور النازحين السوريين بادخالها؟… عمر ابراهيم

Post Author: SafirAlChamal