الموسيقار مجدي الحسيني يلتقي الصحافة العربية في صالون بهية أبو حمد للشعر والثقافة في سيدني  

نظمت الدكتورة بهية أبو حمد رئيسة جمعية إنماء الشعر والتراث مؤتمراً صحفياً لضيفها المايسترو المصري مجدي الحسيني الذي يزور أستراليا حالياً بدعوة من الجمعية لإحياء حفل موسيقي كبير في سيدني. 

وكان الفنان المصري جورج ألبير لبّاد حاضراً، الذي بدوره سيشارك في هذا الحفل إلى جانب عدد من الفنانين.

تحدث عازف الأورغ الأول في الوطن العربي المايسترو مجدي الحسيني عن ذكرياته مع كبار عمالقة الزمن الجميل، كوكب الشرق السيدة أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش وبليغ حمدي وغيرهم من المطربين والملحنين الكبار الذي عاصرهم خلال الزمن الذهبي كما وصفه.

 وتحدث عن الوسط الفني بشكل عام وعن الصعوبات التي تعترض الفنانين في مشوارهم الفني، وأعرب عن إمتعاضه من تراجع الذوق العام في الفن والموسيقى والأغاني الهابطة التي تشهدها الساحة الفنية حالياً.

وفي نهاية اللقاء قدم الحسيني عزفاً موسيقاً لأغنية السيدة فيروز ” قديش كان في ناس” وأغنية “قارئة الفنجان” لعبد الحليم حافظ وأتحف الحضور.

وكان الحسيني وصل إلى مطار سيدني يوم الثلاثاء الماضي وكان في إستقباله البروفيسور رفعت عبيد والموسيقار جورج ألبير لبّاد والدكتورة بهية أبو حمد.

علماً بأن الحسيني كان قد زار أستراليا للمرة الأولى عام 2017 أيضاً بدعوة من جمعية إنماء الشعر والتراث العربي وقدم حينها حفلاً موسيقياً رائعاً أبهر به الحضور.


 


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal