قصة نجاح: الشاب محمد الحاج مبدع في فن وعلم الحلاقة في أستراليا

لا شك في أن الإصرار والعزيمة هما الطريق الأمثل للنجاح الحقيقي الذي يرغب في الحصول عليه أي فرد من أفراد المجتمع. كما أن التفوق اللافت يكمن في الحياة غالباً بكيفية مواجهة التحديات الصعبة التي تعترض مسيرة المرء في الحياة أحياناً. 

من القارة الأسترالية، نسلط الضوء اليوم على الشاب محمد الحاج المعروف ب “MJ” وهو شاب أسترالي من أصل لبناني، إستطاع أن يتحدى الظروف الصعبة كافةً التي واجهته في الإغتراب، وأبى إلا أن يتعلم ويجتهد ويثابر في تحقيق حلمه، وناضل إلى أن أصبح يملك محل حلاقة رجالي خاص به، المعروف بإسم Ministry Barbers، وكما يطلق عليه لقب الأنامل الذهبية للتسريحات الشبابية العصرية.

يملك محمد خبرة 13 عاماً في مجال الحلاقة، وأصبح من الأسماء الأكثر نجاحاً في مجال الحلاقة الرجالي في سيدني.

لم يكتف محمد بالنجاح والشهرة لنفسه فقط، بل أحب أن يشارك قصة نجاحه مع من لديهم خبرة بسيطة في عالم الحلاقة ويرغبون في تطوير مهاراتهم في هذا المجال، فقد أسس برنامجاً خاصاً للتعلم والتدريب على الحلاقة العصرية. فهو يقدم دورات خاصة للشباب من خلال برنامج Look and Learn – إنظر وتعلم حيث يقدم محمد برنامجاً تدريبياً مكثفاً يومياً.

يقول محمد بأن الناس متحمسون جداً في هذه الأيام لتعلم أصول الحلاقة، ولكن حقيقة الأمر هي أن البعض لا يعرفون ماذا يفعلون، وهذا ما دفعنا إلى إنشاء برنامج المهارات المتطور “إنظر وتعلم”. هدفنا الرئيسي هو أن نرى الحلاقين المبتدئين يكسبون خبرة أفضل بكثير مما كانوا عليها. بدءاً من التقنيات البسيطة التي تجعلهم أكثر قدرة على التكيف مع هذه المهنة، وصولاً إلى الخبرة التي يحصلون عليها من ذوي الإختصاص في هذا المجال.

كما يقدم “MJ” النصائح حول كيفية الظهور على وسائل التواصل الإجتماعي بإستخدام المهارات الحديثة والمتطورة.

 كما أكسبت طريقة “MJ” الشهيرة “START CLEAN FINISH CLEAN” على شبكات التواصل الإجتماعي الحديثة أكثر من 15000 متابع على Instagram وأكثر من 200000 معجب على TikTok.

ويبقى التألق في النجاحات هو ثمرة الإجتهاد المتواصل في الحياة.

Ministry Barbers by (MJ)

After several years of hard work and determination, Mohamad El Haj (MJ) has recently opened up his own barbershop called Ministry Barbers. MJ is known as the Golden Hand in hair design and he is a fantastic example for young men to work hard, fight to achieve their goals and keep learning every day.

Ministry Barbers is located at 219 Miller Road, Bass Hill.

Instagram page:

https://www.instagram.com/ministrybarbers?igsh=NmdybjNucDRqcm80


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal