عملية مباغتة في الداخل الاسرائيلي.. المقاومة الفلسطينية تطلق طوفان الأقصى

في عملية مباغتة وعلى أكثر من محور، أُطلِقت عشرات الصواريخ من غزّة نحو إسرائيل، بشكل مفاجئ، في ساعة مبكرة صباح السبت، فيما دوّت صافرات الإنذار في الأراضي الإسرائيليّة. وسُمع دويّ انفجارات في مناطق مختلفة في قطاع غزّة، ناتجة عن إطلاق رشقات من الصواريخ المختلفة. كما تسلل عدد من المسلحين برا وبحراً وجواً إلى إسرائيل من غزة.
وأعلنت حماس مسؤوليتها عن الهجوم، الذي شمل الصواريخ التي أطلقت، فجر السبت، بالإضافة إلى عملية تسلل أعضاء منها داخل الأراضي الإسرائيلية.

وأظهرت مشاهد متداولة تسلل مقاتلين فلسطينيين من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية القريبة من حدود غزة، ومواجهات وتبادل إطلاق نار مع القوات الإسرائيلية بإحدى المستوطنات.

قتلى اسرائيليين واجتماعات عاجلة
وذكرت فرق طبية إسرائيلية أن امرأة قتلت في إسرائيل من جراء الهجوم، بينما قالت قناة “13” أن 4 إسرائيلين أصيبوا إثر سقوط صاروخ من غزة على مبنى في عسقلان، وأكدت قناة “كان” إصابة 3 مستوطنين بعد سقوط صاروخ في الرملة قرب تل أبيب، مشيرة إلى أن 2 منهم في حالة خطرة.
وأكد بيان رسمي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيعقد اجتماعا لكبار المسؤولين الأمنيين في الساعات المقبلة.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن قبيل ذلك “حالة التأهب للحرب”، مشيراً إلى أنه “يهاجم أهدافا تابعة لحركة حماس في قطاع غزة”.
في هذا الوقت، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن “منظمة حماس الإرهابية ستدفع ثمنا باهظا” جراء هذه العملية.

وطالب أدرعي سكان المدن الجنوبية في إسرائيل بالبقاء في مناطق محصنة، كما طلب المتحدث نفسه من سكان قطاع غزة البقاء في منازلهم.
وأضاف أدرعي في منشور على موقع “إكس” (تويتر)، أن “الجيش سيدافع عن سكان دولة إسرائيل”. وفي وقت لاحق، السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي إنه يعمل على ضرب أهداف تابعة لحماس في غزة.

وزير الدفاع يرفع عدد الجنود
الى ذلك، وافق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، السبت، على استدعاء واسع النطاق لجنود الاحتياط وفقا لاحتياجات الجيش الإسرائيلي، حسبما أعلن مكتبه.

كما أعلن الوزير حالة الطوارئ في نطاق 80 كيلومترا من قطاع غزة، مما يسمح لقيادة الجبهة الداخلية بتقييد التجمعات.

وتأتي هذه الإجراءات في أعقاب إعلان الجيش الإسرائيلي حالة التأهب للحرب، على خلفية “عملية مشتركة” نفذتها حركة حماس، وشملت إطلاق صواريخ وتسلل مسلحين من قطاع غزة إلى داخل إسرائيل.
وأشار الجيش إلى أنه “يهاجم أهدافا تابعة لحركة حماس في قطاع غزة”.

وأضاف: “سيقوم الجيش الإسرائيلي بحماية سكان إسرائيل، وستدفع منظمة حماس الإرهابية ثمنا باهظا”.

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية : “هذا الطوفان بدأ من غزة وسوف يمتد للضفة والخارج، وكل مكان  فيه شعبنا وأمتنا “.

ونقلت “روسيا اليوم” عن وكالة” شهاب” الفلسطينية أن  مقاتلي غزة يسيطرون بشكل كامل على عدة مستوطنات في غلاف غزة، في وقت اعلن جيش الاحتلال بدء عملية “السيوف الحديدية”.

وقال ناطق باسم جيش العدو: “تعرضنا لهجوم فلسطيني واسع النطاق بحرا وجوا وبرا وتعرضنا لقصف بآلاف الصواريخ”.

في هذا الوقت نقلت “روسيا اليوم”، عن إذاعة العدو ان “حماس” اسرت 35 ، جنديا إسرائيليا حتى الآن.

عملية “طوفان الأقصى”
وأكد إعلام تابع لحماس أسر عدد من الجنود الإسرائيليين، فيما أظهرت صور السيطرة على دبابات وآليات عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة.

وأعلن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف عن بدء عملية “طوفان الأقصى”، مؤكدا أن “الضربة الأولى التي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة”.وقال الضيف إنه “اليوم يتفجر غضب الأقصى، وغضب أمتنا، ومجاهدونا الأبرار هذا يومكم لتفهموا العدو أنه قد انتهى زمنه.. نفذوا هجماتكم على المستوطنات بكل ما يتاح لكم من وسائل وأدوات”.

وأضاف : “بدءا من اليوم ينتهي التنسيق الأمني، فقد آن الأوان أن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال عن مقدساتنا وأرضنا”.

ودعا الضيف “المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق وسوريا واليمن إلى الالتحام مع مقاومة فلسطين”.

وقال: “اليوم كل من عنده بندقية ليخرجها، هذا أوانها، وليخرج كل منكم بشاحنته أو سيارته أو بلطته، اليوم يفتح التاريخ أنصع وأشرف صفحاته”.

ولفت الضيف إلى أن “الاحتلال ارتكب مئات المجازر بحق المدنيين، وسبق وأن حذرنا العدو من قبل، لكنه دنس المسجد الأقصى وتجرأ على مسرى الرسول، وهو ينتهك حريات حقوق الأسرى، والمستوطنون يعربدون ويسرقون ممتلكات المواطنين”.

وقال: “أطلقنا خلال نصف ساعة 5 آلاف صاروخ تجاه مستوطنات ومدن العدو، وندعو شباب الضفة لكنس الاحتلال من أراضيهم.. فلنشعل الأرض لهيبا دفاعا عن الأقصى”، وفق ما نقلت “روسيا اليوم “.

https://twitter.com/worldsource24/status/1710527910438707534?s=46&t=6m25lSsHS29Gh8AV5VY9BQ

https://twitter.com/albnsh2030/status/1710514750860267523?s=46&t=6m25lSsHS29Gh8AV5VY9BQ


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal