المحامية بهية أبو حمد تكرم البروفيسور رفعت عبيد لتقليده وسام أستراليا في عيد الملك تشارلز الثالث

قلدت حاكمة ولاية نيو ساوث ويلز مارغريت بيزلي البروفيسور رفعت عبيد ميدالية أستراليا التي مُنحت له في عيد الملك تشارلز الثالث وهي أعلى وسام أسترالي يمنح للمميزين في المجتمع تقديراً لتفوقهم وخدماتهم في المجتمع الأسترالي المتعدد الحضارات.

‏‎بدوره شكر البروفيسور عبيد الحاكمة بيزلي على تقليده الوسام، مؤكداً أنه سيثابر مسيرته اللغوية والأدبية لطلابه ولأبناء الجاليات الإثنية والمجتمع الاسترالي.
‏‎وفي المناسبة أقامت سفيرة الثقافة والتراث العربي المحامية الدكتورة بهية أبو حمد في مطعم ’بيتنا’ عشاء تكريميا للبروفيسور رفعت عبيد حضره كل من الأرشمندريت افرام العباسي من الكنيسة الإنطاكية للروم الأرثوذوكس، والصحافية نادين شعار، والدكتور يونس الحسيني، والسيدة شهلاء العليوان، وذلك إحتفالا بتقليد البروفيسور عبيد الوسام الرفيع، وأيضاً لترؤسه أعلى المناصب الأكاديمية والترجمة في أستراليا، ولخدماته الجمة لأبناء المجتمع الأسترالي من خلال مكتبه في جامعة سيدني.

وشكر البروفيسور عبيد الدكتورة أبو حمد والحضور على تكريمه وأثنى على دور أبو حمد البارز بالحفاظ على الشعر والتراث من الإندثار وتكريم المثقفين والمبدعين وقال لها: أنا لا أنسى فضلكِ علي وعلى المثقفين والمبدعين من جميع البلدان والأديان. لقد غمرتينا بلطفك وكرمك المميز وعملت جاهدة على نشر الثقافة وحافظت على الشعر والتراث من الإندثار، وأقمتِ حفلات عديدة لتكريمنا. حقاً أقول بأنكِ هبة وكنز أنعم الله به علينا جميعاً وعلى الثقافة والشعر والتراث.



Related Posts

Post Author: SafirAlChamal