شادي السيد: مجتمعنا بحاجة ماسة بل ضرورية لدور أكثر فعالية لدور الفتوى والمفتين

قال رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي النقيب شادي السيد لمناسبة تمديد ولاية مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان : نحن لسنا في صدد التهنئة او التبريك لسماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في معرض التمديد لولايته، إذ أننا على قناعة راسخة بأن الدور الذي بدأه في تمكين وتمتين دور المؤسسات الوقفية التابعة لدار الفتوى ولدور الفتوى على كامل الأراضي اللبنانية دور مهم ينبغي أن يستكمله وله الحق في ذلك، وعليه نبني لاستكمال كل الخطوات التي تؤدي في النهاية إلى تمكين هذه المؤسسات من القيام بالمهام المطلوبة منها ونتطلع الى هام إضافية تفرضها الظروف الراهنة على هذه المؤسسات.
ولذلك فإننا نعول على أداء إضافي لسماحة المفتي في هذه الظروف الصعبة لكي يستكمل عمله من جهة، ولكي يجترح خطواتٍ وأعمال إضافية.

واننا نتطلع إلى انتخابات حقيقية ومقنعة للهيئات الناخبة، للمجلس الشرعي ولأعضاء المجلس الشرعي الأعلى الذين نريد لهم أن يدخلوا التطوير والتمكين والتمتين إلى هذه المؤسسة ،نعم نريد ذلك ل مؤسسة المجلس الإسلامي الشرعي.

وإذ نتوجه إلى الأصوات التي عارضت التمديد ولها الحق الديمقراطي بذلك، ندعو اصحابها لكي ينضموا إلى حملة وعمل المجلس الإسلامي الشرعي في المرحلة المقبلة، لأننا بحاجة إلى كل الجهود وكل الشخصيات وكل السواعد لكي نبني اليوم ونبني الغد.

فمجتمعنا بحاجة ماسة، بل ضرورية لدور أكثر فعالية لدور الفتوى والمفتين في مختلف المناطق.

ونؤكد في طرابلس أن الدور المطلوب من مفتي طرابلس والشمال هو أكثر إلحاحا وأكثر موضوعية إذا صح التعبير.

ونحن اليوم نقول لسماحة المفتي نبارك لك عملك الذي بدأته منذ وقت طويل، ونقف إلى جانبك في الخطوات المقبلة، وعسى أن نوفق جميعا في توفير الخير لأهلنا في بيروت وفي صيدا وفي طرابلس وعكار والضنية والبقاع الغربي وكل لبنان.

كما نؤكد على التواصل مع شركائنا في الوطن لنبني مع كل الشركاء مسارا وسلوكا يؤدي في النهاية إلى انقاذ لبنان مما هو فيه.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal