تعميق العلاقات اللبنانية – التركية من غرفة طرابلس الكبرى

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي منسق وكالة تيكا التركية في لبنان المهندس اونور غيز ومساعد مكتب تيكا في طرابلس حبيب حمزة بحضور مديرة الغرفة الأستاذة ليندا سلطان ومدير مختبرات مراقبة الجودة لدى الغرفة الدكتور خالد العمري .
تمحور اللقاء حول اهمية تطوير العلاقات التركية – اللبنانية من طرابلس الكبر ى وكذلك عرض تفاصيل المشاريع الإستراتيجية الوطنية بابعادها الإقليمية والدولية لا سيما المنظومة الإقتصادية المتكاملة التي تشكل عامل جذب لعدد واسع من المستثمرين اللبنانيين والعرب والأجانب.
واكد الرئيس دبوسي على محورية طرابلس الكبرى في المنطقة الجغرافية الواقعة على ساحل شرقي البحر الابيض المتوسط وقدرتها على احتضان المشاريع الإستثمارية التي تندرج في اطار استراتيجيات التنمية المستدامة وتتعزز معها حيوية العلاقات البينية اللبنانية التركية من خلال مشاريع ذات اهداف كبيرة.
من جهته المهندس غيز رأى أن مشاريع غرفة طرابلس والشمال الإستثمارية الكبرى تتعدى النطاق الجغرافي الإقليمي لتبلغ مداها الأوسع على المستوى الدولي وتكون من أولى مهامنا نقلها الى السلطات المعنية في تركيا.
ونوه غيز برؤية الرئيس دبوسي وبآفاقها الواسعة التي تشجع على توثيق الروابط بين بلدينا، مؤكدا ان غرفة طرابلس هي القاعدة الأساسية لتعميق العلاقات التركية اللبنانية في مجالات التنمية والاستثمار في مختلف القطاعات الإقتصادية لا سيما في القطاع الزراعي كما ان التعاون والتنسيق بين “وكالة تيكا” في لبنان وإدارة غرفة طرابلس والشمال سيحظى بالمتابعة والاستمرارية.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal