وزير السياحة يكشف سبب اعتذاره عن عدم حضور اجتماع الديمان!

كشف وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار انه “اعتذر منذ اسبوعين عن عدم حضور اللقاء الوزاري في الديمان لأسباب ميثاقية دستورية بحتة بالشكل وليس بال​سياسة​، علما ان علاقتنا مع الديمان والبطريرك مار بشارة الراعي عمرها أكثر من خمس وعشرين عاما”.

وخلال مؤتمر صحافي في صالة السفراء في كازينو لبنان للاعلان عن برنامج “Les Nuits Nostalgie – Winter Edition”، شكر وزير السياحة رئيس مجلس ادارة “كازينو لبنان” رولان خوري على “مسيرته الاصلاحية”، مبديا ثقته “الكبيرة به وبإنجازاته رغم الظروف المعاكسة من كورونا وازمة اقتصادية واستمراره بهذه المؤسسة والمرفق السياحي المهم ليس فقط للبنان بل للشرق الاوسط .

” كما شكر “المؤسستين المنظمتين بشخص امين ابي ياغي وكل وسائل الإعلام الداعمة لنقلها صورة نشاطات لبنان السياحية”.

واوضح: “لقد أثبت القطاع الخاص والانتشار أنهما العمود الفقري للنمو الاقتصادي وعصب الحركة السياحية، وقد بلغ عدد السياح والمغتربين الوافدين الى لبنان مليونا ومئتي الف شخص منذ يومين، ونتوقع الوصول الى مليوني شخص، علما ان هذا الأمر يسجل نموا بنسبة 30% ويشكل مؤشرا إيجابيا كون لبنان يتمتع بمقومات اقتصادية للفصول الأربعة”.

وامل “ان نكمل هذا الصيف مع استقرار امني وسياسي بالرغم من الاحداث في صيدا، وهنا نشكر الجيش اللبناني والقوى الامنية على جهودها من اجل استقرار الامن في جميع المهرجانات في كل المناطق وهذا أمر مطمئن”.

واقترح على المنظمين “تكريم الفنانين الاجانب الذين يحيون حفلات في لبنان من ضمن استراتيجية وزارة السياحة المعتمدة لتكريم الفنانين مما يشكل إضافة لهم من خلال احترامنا وتقديرنا لهم”.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal