منتخب لبنان للسيدات بكرة السلة وصل إلى سيدني للمشاركة في كأس آسيا (فيديو وصور)

وصل منتخب لبنان للسيدات بكرة السلة إلى سيدني للمشاركة في كأس آسيا ابتداء من الإثنين المقبل في أول مباراة مع الفريق الصيني .
وكان في إستقبال البعثة في مطار سيدني ممثل النائب إيهاب مطر شقيقه رجل الأعمال السيد عماد مطر وعائلته، مدير نادي سيدني الأرز جو حداد، مدير مكتب الوكالة الوطنية للإعلام الزميل سايد مخايل، مديرة مكتب سفير الشمال في أوستراليا الزميلة ندين شعار وعدد من أبناء الجالية اللبنانية.

وقالت مديرة المنتخب كارلا الترك غلمية: “لبنان إجمالاً يحب كرة السلة. الشباب والبنات يهتمون بالرياضة ويلعبون بشكل دوري في لقاءات ودية وإقليمية. منتخب السيدات كان في المستوى الأول، آخر مرة في 2009. وفي 2013 تعرض الفريق للمنع. في 2021 فزنا على الأردن في بطولة آسيا وتأهلنا للبطولة في استراليا هذا العام.”
اضافت: رغم الأوضاع الإقتصادية، حاولت إدارة الفريق توفير كل الظروف المناسبة لللاعبات حيث قمنا بتنظيم مخيم تدريبي لمدة 3 أيام. نحاول أن نضع كل همومنا جانباً للتركيز على المباريات.”
كما تحدث المدير الفني للفريق جورج جعجع فشكر كل من حضر لاستقبال البعثة وتمنى على أبناء الجالية اللبنانية دعمهم وتشجيعهم.
وتضم البعثة كارلا الترك غلمية (مديرة المنتخب)، جورج جعجع (مدرباً)، جيلبير نصر وزياد الناطور (مساعدين للمدرب) كريستيان مجبّر (لياقة بدنية)، جو عرموني (معالجاً فيزيائياً)، ايلي نصرالله (لوجستياً). بالإضافة إلى اللاعبات ريبيكا عقل وعايدة باخوس وشيرين الشريف وليلى فارس وميرامار مقداد ونتالي سيفاجيان وقمر منصور وزينه الياس ونارين غيوكجيان ورنا الحسيني ودانييلا فياض واللاعبة المجنّسة ترينيتي بابتيست.



Related Posts


Post Author: SafirAlChamal