وسام اوسترالي رفيع للبروفيسور رفعت عبيد في عيد الملك تشارلز

نال البروفيسور رفعت عبيد ميدالية أوستراليا في عيد الملك تشارلز الثالث، وهي أعلى وسام أوسترالي يمنح للمميزين في المجتمع ، تقديرا لتفوقهم وخدماتهم في المجتمع الأوسترالي المتعدد الحضارات.

‏‎شكر البروفيسور عبيد الحاكم العام لأوستراليا منحه الوسام الذي يدفعه لأكمال مسيرته اللغوية والأدبية وإعطاء المزيد من المساعدات لطلابه ولأبناء الجاليات الإثنية والمجتمع الأوسترالي.

‏‎يحتل عبيد حاليا منصب بروفيسور متفرغ في قسمي اللغات السامية في جامعة سيدني، وقد ترأس أعلى المناصب الأكاديمية والترجمة في اوستراليا، وكان أول من أدخل اللغة العربية في مناهج الدراسة، كما قدم خدمات جمة لأبناء المجتمع الأوسترالي من خلال مكتبه في جامعة سيدني.

سبق أن كُرّم عبيد من الحكومة‍ الأوسترالية، ومُنح أوسمة رفيعة من رئيس وزراء أوستراليا السابق جون هاورد، رئيسة ولاية نيو ساوث ويلز السابقة غلاديس برجيكليان، ومسؤولين اوستراليين وبريطانيين، ومنح ايضاء أوسمة مماثلة من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وسفراء ورجال دين، ونقابة شعراء الزجل في لبنان، وجمعية إنماء الشعر والتراث، وجمعيات اخرى ومؤسسات دينية نظرا لخدماته الجمة والقيمة للجاليات الإثنية ولدوره الفعال في الحفاظ على الحرف واللغة والتراث من الاندثار وتعتبر ميدالية أوستراليا من أرفع الأوسمة التي تمنح للمميزين من أبناء المجتمع في يوم أوستراليا وعيد ميلاد الملك تشارلز الثالث.

وهنأت رئيسة جمعية “إنماء الشعر والتراث” الدكتورة بهية أبو حمد باسم الجمعية وأعضائها عبيد، متمنية له “المزيد من التقدم والنجاح المستمر والمثمر”.

 


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal