الاجتماع التشاوري بالرياض يؤكد على ضرورة إنهاء حرب غزة

شهدت العاصمة السعوديّة الرياض، عقد اجتماعٍ عربيّ سداسيّ، بحث تطوّرات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

جاء ذلك بحسب ما نقلته قناة الإخبارية السعوديّة الرسميّة، تزامناً مع لقاء مُرتقبٍ بين أعضاء هذا الاجتماع مع  وزير الخارجية الأميركيّ أنتوني بلينكن بالمملكة.

ووفق المصدر ذاته، “عقد وزير الخارجيّة السعوديّ الأمير فيصل بن فرحان ونظيرَيْه المصريّ سامح شكري، والأردنيّ أيمن الصفدي وممثلي دول الإمارات وقطر وفلسطين الاجتماع التشاوريّ العربي الـ3 في الرياض، لبحث تطوّرات الحرب الإسرائيليّة على غزة”.

أضاف: “الاجتماع التشاوريّ الوزاريّ إستعرض إجراءات حماية المدنيّين وجدّد المطالبة برفع القيود لدخول المساعدات إلى غزّة وضرورة إنهاء الحرب”.

كما واستعرض الاجتماع التشاوريّ الوزاريّ، وفق القناة، “خطوات تنفيذ حل الدولتَين والاعتراف بفلسطين”.

ويأتي اجتماع المجموعة العربية، عشية انطلاق المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض على مدار يومَي الأحد والاثنين (28 و29 نيسان) تحت شعار “التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية”، بحضور عدد من رؤساء الدول، وأكثر من 1000 من كبار المسؤولين والخبراء الدوليين وقادة الرأي والمفكرين، من 92 دولة، وفق ما نقلته الأنباء السعوديّة السبت.

وفي أواخر آذار الماضي، استضافت القاهرة، اجتماعاً عربيّاً وزاريّاً ضمّ وزراء خارجيّة مصر سامح شكري، والسعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وقطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والأردن أيمن الصفدي، ووزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.

وانضم لهذا الاجتماع بلينكن الذي وصل للمنطقة في سادس جولة وقتها منذ الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 تشرين أول 2023.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal