الجميّل التقى الخليفي: لا يُمكن أن نقبل «بشو مكان» كرئيس خلال السنوات الست المقبلة

أكد رئيس حزب «الكتائب اللبنانية» النائب سامي الجميّل، بعد استقباله وزير الدولة في وزارة الخارجية القطرية محمد بن عبد العزيز بن صالح الخليفي قائلا: حدّدنا الثوابت الأساسية التي لا يُمكن أن نتنازل عنها ولا نقبل برئيس جمهورية خاضع للسلاح ولا يفهم بالإصلاح والاقتصاد إنمّا نريد رئيسًا تبعاً لدفتر شروط رئيس سيادي قادر على إعادة ربط لبنان بمحيطه العربي، ومطلوب لرئاسة الجمهورية شخصية قادرة على التواصل وتوحيد اللبنانيين لأن المطلوب من الرئيس إجراء حوار وانطلاقا من هذه الثوابت نبحث عن الأسماء وأي رئيس غير قادر على السير بهذه النقاط لن ندعمه. وسأل: من قال إن هناك مبادرة فرنسية باتجاه سليمان فرنجيه فقد دعيت 10 مرات الى باريس واجتمعت مع دوريل والفرنسيون يجتمعون مع الكل ويحاولون إيجاد حلول ولا بد من تحديد مواصفات واضحة.

وأضاف: عامل الوقت مهم ولم نتطرق اليوم في اللقاء مع القطريين إلى أسماء ولا يُمكن أن نقبل «بشو مكان» كرئيس خلال السنوات الست المقبلة. وقال: اقتصاديا لبنان بحاجة لدعم الدول العربية لمساعدته للوقوف مجددا على رجليه والصادرات اللبنانية يجب أن تكون إلى السوق العربية.

وتابع: نحن بحاجة الى كمية هائلة من الاستثمارات في كل القطاعات ونحن نثمن الموقف العربي تجاه لبنان وتمسكه بلبنان سيد مستقل وبدولة القانون بظل النهضة الحاصلة في الدول العربية على صعيد محاربة الفساد والنمو ولبنان يجب ان يلحق بهذه المعايير، ونُقّدر موقف قطر والسعودية ودفاعهما عن لبنان المتطور وموقفهما مهمّ حيث نرى وضع يد على البلد وإبقاء لبنان بحالة اهتراء.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal