تكريم أصحاب المبادرات الهادفة والجمعيات الفاعلة في برقايل والجوار

تحت عنوان “برقايل تتميّز اجتماعياً”، نظّمت جمعية صنّاع الحياة في برقايل احتفالاً واسعاً تمّ خلاله تكريم أصحاب المبادرات الهادفة والجمعيات الفاعلة العاملة في نطاق برقايل والجوار.

بداية الحفل كان مع تلاوة عطرة لآياتٍ من الذكر الحكيم ثمّ استماع للنشيد الوطني اللبناني.

كلمة منظمّي الحفل ألقاها رئيس جمعية صنّاع الحياة المهندس “محي الدين القرحاني” فرحّب بالحضور وأكّد على أهمية تكريم أصحاب الأيادي البيضاء واللجان الناشطة. ثمّ ثمّن أعمال الجمعيات وشكرهم على كلّ جهودهم الطويلة في سبيل نهضة برقايل.

بعد ذلك كان تكريم لعدد من المبادرات هي على التوالي: مبادرة كسوة العيد التي تهتم بلباس الأطفال خلال فترة الأعياد فتمّ تكريم القائم على إدارتها الشيخ “عياش أحمد”، “مركز التآلف المهني” الذي يقوم بتدريب الشباب والشابات في مجالات مهنية متعدّدة، “جمعية التعاون الاجتماعي” التي كان لها يد بيضاء في افتتاح مستوصف الجيش اللبناني في البلدة، “مؤسسة محمد خضر للإبداع” التي ساهمت بشكل مباشر في افتتاح مكتبة برقايل التي تهدف لرفع المستوى الثقافي لدى الشباب، حملة “لبيك يا برقايل” التي وقفت بجانب أهالي البلدة في مختلف المجالات والميادين فاستلم الدرع التقديري رجل الأعمال “فاروق الشيخ”، لجنة “صندوق برقايل للدعم العلمي” العاملة في ميدان التعليم ودعم طلّاب الجامعات، مبادرة “مطبخ برقايل الرمضاني” لأجل مساهماته الواسعة في إفطارات الصائمين وتوزيع المساعات لأبناء البلدة خلال شهر رمضان المبارك والذي تقوم على دعمه الحاجة “آمنة راشد شرف الدين”، و”مركز تواصل للتأهيل العلمي” العامل في ميدان التعليم والتربية والتوجيه.

ثمّ تمّ تكريم الجمعيات ودور القرآن الكريم: دار القرآن الكريم في الدلبة، دار عثمان بن عفان للحفظ والتلاوة، دار النور المبين لتعليم القرآن الكريم، مجمّع الدعوة للدراسات الاسلامية، جمعية الحداثة، لجنة راحمون في برقايل، جمعية أحلامنا، جمعية آفاقنا، لجنة الوزير المرحوم محمد بن خرباش للمساعدات الخيرية، جمعية بيارق الخير، رابطة نساء برقايل، جمعية أبناء الأرز في أستراليا، جمعية الإرادة والتصميم، ورابطة الاصلاح الخيري.

قبل نهاية الحفل، قامت “جمعية تواصل للإغاثة والإنماء” بتكريم الناشطة الاجتماعية الأستاذة “زينة خضر” تقديراً لجهودها الكبير في البلدة. كما قدّمت جمعية “أحلامنا عمل” درعاً تكريمياً لجمعية “صنّاع الحياة” تقديراً لجهودها المبذولة في القرية.

اختتم الاحتفال بوصلة إنشادية للمنشد “عبد الله العمري”.

وقد تناوب على تقديم الحفل الأستاذ “بلال شرف الدين” والأستاذة “سارة خضر” بالإضافة لعدد من متطوّعي الجمعية في فقرات متتابعة.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal