أحمد الامين: لست حليفاً لحزب الله، والجماعة طلبت الدخول في لائحة الإرادة الشعبية ولم تجد قبول

أطلّ المرشح عن المقعد السني في دائرة طرابلس الدكتور أحمد الأمين بمقابلة على صفحة “أنا هون” عرّف فيها بداية عن نفسه كعضو مجلس شرعي أعلى ومدير مؤسسة محامص الأمين ورئيس أكاديمية الأمين الدولية ورئيس رابطة المدربين العرب وعضو الهيئة العليا لبيت الزكاة وأمين مال نقابة الحلويات وعضو في مجلس ادارة منتدى المعاقين

*سبب وجوده في لائحة الإرادة الشعبية*

أوضح الأمين سبب وجوده في لائحة تتعارض مع رؤيته السياسية، بأنه كان لا بد من الترشح في لائحة تكون الفرص فيها متاحة وأنه لا بد أن يكون له خطة استراتيجية لترشحه, وتساءل الأمين:” اليوم اذا كنت غير موجود في لائحة “الارادة الشعبية” أين يجب أن أكون؟ 

وتابع:”هل يجوز أن أكون في لائحة القوات اللبنانية المتهمة بقتل رشيد كرامي؟ أو في لائحة عمر حرفوش؟ ومع احترامي الشديد للمجتمع المدني إلا أنه يعاني من تشتت لا يخدم لوائحه بالحصول على حاصل انتخابي ولا بد أن تكون الأسماء الموجودة في اللوائح معروفة بإنجازاتها “

وأضاف: “على صعيدنا الشخصي قمنا بتأمين 400 فرص عمل في محامص الأمين، وتدريب 21000 شخص في الأكاديمية،فما هي انجازات المرشحين في اللوائح الأخرى؟ على ما اعتقد انه لا يوجد لائحة تستحق أن تؤمن الثلاث حواصل أو أربعة سوى اللائحة الموجود فيها مع تحفظي في الوقت نفسه على موقفهم من سلاح حزب الله”

*الجماعة حاولت استبعادي من لائحة كرامي للدخول فيها*

وفي سؤال حول اختياره للائحة كرامي بعيداً عن لائحة التغيير التي تضمّ الجماعة الاسلامية وإيهاب مطر أجاب الأمين: “احترم ايهاب مطر ولكن أين كان خلال خلال الأزمة التي مرت بها طرابلس ما قبل الانتخابات؟ 

نحن كمؤسسة الأمين عانينا من أزمة كورونا وارتفاع الدولار ورغم ذلك قدمنا تسهيلات مادية للموظفين بما يتناسب مع الوضع الحالي، فماذا قدم ايهاب مطر للمدينة في هذه المدة وأين كان؟”

وتابع بالقول: “كان إيهاب مطر غائباً في أكثر وقت احتاجت له طرابلس، وشعاره رجعنالك خير دليل على غيابه.”

أما في ما خص الجماعة الاسلامية فكانت المفاجئة بتصريح له قال فيه:” كان المطلوب مني الانسحاب من لائحة فيصل كرامي لتدخل الجماعة الاسلامية فيها عوضاً عني.

وفي اجتماع لي مع الجماعة الاسلامية قررنا احترام خيارات كل شخص، ولكن للأسف اتهموني بالتحالف مع حزب الله، رغم محاولتهم بدخول اللائحة نفسها، ورغم تحالفهم السابق مع التيار الوطني الحر، والأحباش في البلدية، والحرب التي تشن عليّ هي حرب سياسية.”

*أنا في لائحة طرابلسية وضد سلاح حزب الله*

أكد الدكتور أحمد الامين خلال مقابلته أنه ليس حليفاً لحزب وأنه في لائحة طرابلسية وانه ليس حزبياً لا جماعة ولا أحباش و للناس الخيار في الصوت التفضيلي الذي يراه مناسباً وأن تحالف أعضاء اللائحة مرحلي ينتهي في 15 أيار ويستمر في خدمة المدينة وأهلها.

*برنامجنا يطال كافة المجالات*

وعن برنامجه الانتخابي تحدث الأمين عن ثروة لبنان النفطية التي تعادل السعودية بأربع مرات وعلينا بمكافحة الفساد كخطوة أولى، وأنه يحمل في جعبته العديد من البرامج الاصلاحية للبنان عامة وطرابلس خاصة على كافة الأصعدة، الاجتماعية والسياسية والتربوية والاقتصادية وكله مرتبط باستخراج النفط والغاز والاستفادة من جبل النفايات في طرابلس

وأضاف:”خطتي وطموحي بالتغيير وتطوير المدينة دفعني للترشح للانتخابات”

وختم الأمين المقابلة موجهاً فيها كلمة للناس:” هذه الانتخابات ليست عادية، لبنان قادم على مؤتمر تأسيسي جديد، انتخابكم اليوم لي ليس لحزب الله، بل لهوية طرابلس وأهلها ورموزها ، والمنافسة ليست منافسة لوائح بل أصوات تفضيلية”


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal