ندوة حوارية للمرشحتين عن المقعد السني في طرابلس ضمن لائحة “للناس” أليسار ياسين وعفراء عيد

استضاف قطاع المرأة في تيار العزم في مقره بطرابلس، المرشحتين عن المقعد السني في طرابلس في دائرة الشمال الثانية على لائحة “للناس” اليسار ياسين و عفراء عيد بحضور شخصيات اجتماعية واعلامية وهيئات اجتماعية ونسائية.

في البداية تم عرض فيلمين تعريفيين عن المرشحتين ياسين وعيد، فترحيب من المحامية سوزان السيد التي ادارت الحوار.

وأوضحت المرشحة ياسين أن الأمل يبقى الخيار الاول في وقت يبحث فيه المواطن عن الأمان مع الأخذ بعين الاعتبار ان الانتخابات محطة أساسية من محطات التغيير ومن خلال ذلك يتوجب على الناخب والمرشح مسؤوليات كبيرة و بالتالي على الناخب حسن الاختيار لمواجهة منظومة الفساد ومن أجل التغيير بالاعتماد على القدرات العلمية والأكاديمية ومن إعادة الثقة مع الجهات المانحة الدولية والعربية وعلى المرشح ان يكون واقعيا في طروحاته وقادرا على تنفيذ الوعود والشعارات التي يلتزم بها، خصوصا اننا اليوم نرى ان اكثرية الشعارات والبرامج غير قابلة للتنفيذ. 

ورأت ياسين ان قانون الانتخاب مجحف لاته يحد من خيارات الناخب ولا يعط حق التمثيل الصحيح للمرأة التي ينقصها العدالة الاجتماعية فضلا عن اعتبارها مواطن من الدرجة الثانية وهذا امر مرفوض جملة وتفصيلا.

وشددت ياسين على ضرورة الحفاظ على سيادة واستقلال واستقرار لبنان الذي نتطلع الى ان يكون لديه أفضل العلاقات مع المجتمع الدولي والعربي و تشريع قوانين مرنة تتلاءم مع الواقع وتأمين الخدمات الصحية للمواطنين دون إستثناء.

من جهتها تحدثت المرشحة عفراء عيد عن تجربتها في التعليم المهني كمدرسة متعاقدة، وشددت من خلال ذلك على ضرورة تحسين دور الوزارء المعنيين بملف التعليم.

وتناولت المرشحة عيد دور المجلس النيابي في تشريع القوانين، واكدت على ضرورة وجود معارضة و موالاة بالحكم حتى ينتظم العمل بالشأن العام ومحاسبة كل نائب أو وزير على أخطائه لتصويب المسار.

و لفتت عيد أن محاربة الفساد سيكون في صلب الأولويات و البرامج السيادية ولن تكون مجرد شعارات، مشددة

على أن تمثيل طرابلس بالمجلس النيابي حيث يتوجب علينا أن نكون المدافعين عن حقوقها و العمل على تفعيل المشاريع الحيوية فيها لإيجاد فرص عمل لأبنائها الذين يعانون الفقر والحرمان.

و رأت عيد أن تعطيل مشروع الكابيتال كونترول عن غير وجه حق هو عرقلة للاتفاق مع صندوق النقد الدولي و ذلك من أجل إطلاق مواقف شعبوية لتحقيق أهداف شخصية 

ورأت أن لائحة “للناس” تضم كفاءات كبيرة و هي تضم عدد من المرشحين الذين خرجوا من بيوتات سياسية وهذا دليل عافية على عكس ما بروجه البعض، خصوصا أن هؤلاء يمكن أن يتمتعوا بخبرات كبيرة في العمل السياسي قد تخدم مصلحة المواطن وليس اي شخص آخر..

بعد ذلك جرى حوار ونقاش بين المشاركين في اللقاء وبين المرشحتين ياسين وعيد..


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal