البعريني: الأزمة طويلة وواجبنا مساعدة بعضنا البعض

شارك عضو كتلة “المستقبل” النيابية النائب وليد البعريني في الوقفة التضامنية أمام محطة المصري للمحروقات في العبدة، التي كانت أقفلت ابوابها اثر مقتل نجل صاحب المحطة قبل مدة، تقديرا لجهودها ورفضا لما تعرضت وتتعرض له، بحضور رئيس بلدية ببنين العبدة الدكتور كفاح الكسار، رئيس بلدية القرقف الشيخ يحيى رفاعي، رئيس اتحاد روابط مخاتير عكار مختار ببنين زاهر الكسار، الشيخ حسن إسبر، صاحب المحطة أيمن المصري ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات.
وكان لرئيس بلدية ببنين العبدة كلمة قال فيها: “لم يعتد الناس من آل المصري الا على المحبة والعطاء اللذين دفعوا لهما ثمنها غاليا، ونحن نستعطف اليوم قلوبهم الطيبة وإيمانهم الكبير وصبرهم المميز، فبهذه المرحلة بالذات تكشف معادن الرجال”.
من جهته، قال رئيس بلدية القرقف: “إن وضع الحاج أيمن محرج، ونحن نبحث اليوم عن آلية نطمئنه بها في حال عاد للعمل في المحطة، فللأسف يبدو أننا ذاهبون نحو الأمن الذاتي، وعلينا حماية الصهاريج لإيصالها الى عكار”.
وقال المحامي مأمون المصري: “من يعمل لمصلحة المنطقة لا يخرج من عندنا خائبا، وهذه المؤسسة وجدت أصلا لرفع الحرمان عن المنطقة وليس بهدف الربح، والدليل أننا نبيع بالسعر الرسمي، لكننا في كل مرة نعود للعمل نتعرض للكثير من الضغوطات. ومن هنا ندعو النائب البعريني الى تأمين ضمانة تسمح لصهاريجنا بالمرور من طرابلس الى عكار دون التعرض لها”.
أما إسبر فقال: “أسعد الناس من أسعد الناس، وآل المصري بعملهم هذا يسعدون الناس، ونحن بتضافرنا وتوحدنا ووقوفنا الى جانب هذه المؤسسة الكريمة سنتمكن من اجتياز هذه الازمة، فخير الناس أنفعهم للناس، وأهلنا في آل المصري طالما كانوا عونا للناس”.
بدوره، قال البعريني: “أهلنا من آل المصري معروفون تاريخيا بصدقهم وكرم أخلاقهم، وضريبتهم كانت غالية جدا، لكن الحل ليس بالإقفال، فعلينا ان نتحمل والأجر عند الله سبحانه وتعالى. وقد جئنا اليوم مجتمعين للوقوف على خاطرهم والى جانبهم لتخفيف الأعباء عنهم قدر الإمكان، والتعاون سويا لإعادة فتح المحطة والعمل بها، فكما نرى الأزمة طويلة، وجميعنا يعلم بأن هذه المؤسسة الكريمة تسهم الى حد كبير في تخفيف العبء عن أهالي عكار خصوصا أنها تبيع المحروقات بأسعار ترضي الله اولا، وضميرهم الحي ثانيا”.
أضاف: “نتمنى عليكم فتح قلوبكم وعدم ردنا خائبين، ونأمل أن تعملوا من هذه اللحظة على إعادة العمل في المحطة، ونحن مستعدون للتعاون معكم قدر الإمكان لتأمين الحماية اللازمة، من خلال غرفة عمليات ولجنة مصغرة وشرطة بلدية ستكون مباشرة على أرض الواقع بمجرد أن تعود المحطة الى للعمل”.
وبعد نقاش وحوار، جرى اتصال بين البعريني وصاحب المحطة مع شركة “كورال”، تخلله البحث في إعادة العمل بمحطة المصري، ووعد مدير “كورال” بتزويدها ومختلف محطات عكار بمادة المازوت بدءا من الإثنين المقبل، في حال فتح اعتمادات من قبل مصرف لبنان، وعدم قطع الطرقات على الصهاريج، وبتأمين الحماية لها حتى وصولها الى أصحابها”.

Post Author: SafirAlChamal