الموسم السياحي ينطلق باكرا.. الأرز يفتح ذراعيه لرواد التزلج… حسناء سعادة

انطلق موسم التزلج بزخم هذه السنة بعد ركود لسنوات بسبب غياب تراكم الثلوج، الا ان متساقطات هذا العام من الثلوج كانت كافية، ما سمح بممارسة هواية التزلح على مدرجات الارز التي انتظر اصحابها الخير الذي جاء هذه السنة وفيرا بعكس السنوات السابقة ما جعلهم يتنفسون الصعداء ويتوسمون بموسم خير.

هواية التزلج تجذب عددا كبيرا من اللبنانيين ومن السواح الذين كانوا لسنوات ليست بعيدة يتسابقون الى لبنان في فصل الشتاء لممارسة هذه الرياضة المنتعشة في لبنان بفعل نوعية الثلوج التي تتساقط والتي تعد من بين الافضل في العالم للتزلج بحسب ما يقول الاهالي في الارز.

بثلوج لامست المترين ونصف المتر، انطلق الموسم هذه السنة يقول ايلي سكر، مشيرا الى ان العواصف ساعدت على تكدس الثلوج وانطلاق الموسم بشكل مبكر نسبيا، متوقعا اقبالا كثيفا على الارز نظرا لنوعية الثلوج والمنحدرات، لافتا الى انه اضافة الى ممارسة التزلج هناك رياضة السكي دو التي تجذب المواطنين ايضا والتي باتت تمارس على نطاق واسع في الارز.

التوقعات في الارز ان يمتد الموسم لاكثر من ثلاثة اشهر الا ان التمني ان لا تتكاثر العواصف في عطلة الاسبوع كي يتمكن الراغبون بالتمتع بالثلح ورياضاته من الوصول الى المدرجات حيث يقول جوزيف رحمه: ان الطرقات تبقى سالكة الى الارز بفعل عمل مركز جرف الثلوج الدؤوب الا انه في العواصف تقفل المدرجات، متمنيا ان يكون موسم هذا العام موسم خير ليعوض الاهالي خسائر السنوات السابقة لاسيما ان انطلاقة الموسم شهدت إقبالا كثيفا حيث غصت المدرجات بالوافدين من مختلف المناطق اللبنانية.

ويؤكد رحمه انه كان يتمنى لو اتت العواصف قبل عيدي الميلاد ورأس السنة ما كان سمح بانطلاق الموسم باكرا وجذب اكبر عدد من السواح الا ان كثافة الثلج ونوعيته تسمح بامتداد الموسم حتى اذار المقبل.

مدرجات الارز ضاقت بالوافدين فيما شهدت مراكز ايجار السكي دو اقبالا لافتا على ما يؤكد احد اصحابها، لافتا الى ان الاسعار مقبولة ما يفتح الفرص امام جميع المواطنين لممارسة هذه الهواية، كاشفا ان هناك من يستأجر السكي دو لعشر دقائق، فيما هناك من يرغب بها لساعة او ساعتين حسب وقت وميزانية كل شخص، معتبرا ان الارز يجمع الفقير والغني حيث بالامكان قضاء يوم مميز بسعر مميز.


مواضيع ذات صلة:

  1. ميدان إهدن بين التاج الأبيض.. وشجرة الشوح الميلادية… حسناء سعادة

  2. العاصفة تنعش إهدن.. والثلوج تُقفل طريق الأرز… حسناء سعادة

  3. كان العيد في اهدن أجمل.. زينة وحضورا وعادات وتقاليد… حسناء سعادة


 

Post Author: SafirAlChamal