الرياضي الى نهائي بطولة لبنان بكرة السلة

تأهل فريق الرياضي الى الدور النهائي من بطولة لبنان بكرة السلة لملاقاة فريق الحكمة، بعد فوزه على ضيفه هومنتمن بنتيجة (98-90) على ملعب المنارة مساء اليوم وتقدّمه (3-0) في سلسلة الدور نصف النهائي، الأرباع (21-27)(53-44)(73-70).

قدّم الفريقان مباراة قوية ومتكافئة المستوى، حيث بقيت الأرقام متقاربة معظم الفترات، مع أفضلية للفريق الضيف في الربع الأول وحتى منتصف الربع الثاني، قبل أن يتقدّم صاحب الأرض للمرة الأولى (33-32) ويحكم قبضته على الصدارة حتى نهاية المواجهة، في ظلّ إرتفاع وتيرة الحماس والإثارة في الربع الأخير الذي شهد محاولات أرمنية مستميتة لإستعادة الصدارة من حامل اللقب من دون أن ينجح في ذلك، إذ كان الفارق يصل الى نقطة واحدة قبل أن يعود ويتّسع لمصلحة الرياضي.

وكان جوناثان سيمونز أفضل مسجّل في صفوف بطل لبنان برصيد 24 نقطة و6 ريباوندز، وأضاف كلّ من كريم زينون وإسماعيل أحمد وهايك قيوكجيان 14 نقطة، مع 6 ريباوندز للأخير و10 ريباوندز لأحمد محققاً “الدوبل دوبل”. أما من جهة الفريق الضيف فأحرز زاك لوفتون 27 نقطة و7 ريباوندز، تلاه جمال جونز وجيرار حديديان 19 نقطة، مع 12 ريباوندز للثاني محرزاً “الدوبل دوبل”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal