بزشكيان: إيران لن تتفاوض أبدا على قدراتها الدفاعية

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الثلاثاء إن صواريخ إيران لم تكن مدرجة في مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة، ولن تكون كذلك أبدا.

 

وأضاف بزشكيان في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف في إسلام أباد أن إيران لن تتفاوض أبدا على قدراتها الدفاعية مع أي دولة، وأنها تؤمن إيمانا راسخا بأن السلام والاستقرار الإقليميين لا يمكن تحقيقهما إلا من خلال نقاشات صريحة وتعاون إقليمي.

من جهته، قال شريف إنه لا يوجد أي ذكر في مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران للصواريخ الباليستية الإيرانية، وإنها لم تكن مطروحة على الطاولة مطلقا.

وأضاف: “لا يمكن قبول ازدواجية المعايير وغير معقول أن يمتلك البعض صواريخ باليستية وتمنع إيران”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هناك دولاً “تريد عرقلة الاتفاق”. 

وأعرب شريف عن أمله في أن تؤدي مذكرة التفاهم إلى السلام في المنطقة بأكملها، مؤكداً أن بلاده تواصل دورها حتى يتحقق سلام دائم.

 

وقال أيضاً: “كان يمكن للحرب أن تدمر كل شيء، ونشيد بدعم قادة دول المنطقة للتوصل إلى السلام. ورسالتي للمرشد الإيراني أن بلاده توصلت لوقف إطلاق النار ومذكرة التفاهم، وحفظت كرامتها”.

 

 

Post Author: SafirAlChamal