الأردن: نتنياهو يجر المنطقة إلى حرب شاملة ويجب إيقافه

دعا وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي إلى إيقاف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيراً إلى أنه يجر المنطقة نحو حرب شاملة. جاء ذلك قبيل اجتماع مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة لبحث الوضع في غزة.

وقال الصفدي للصحفيين: “حان الوقت لمواجهة الحقيقة، والحقيقة هي أن الحرب ستطالنا جميعاً إن لم يتم إيقاف نتنياهو وحكومته”. وأشار إلى أن استمرار الصراع دون حل قد يؤدي إلى تداعيات خطيرة على المنطقة بأسرها.

في وقت سابق من اليوم، استهدفت غارات جوية إسرائيلية الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي أن الهجوم استهدف مقر القيادة المركزي لجماعة حزب الله.

من جانبه، حذر وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان من أن الغارات الإسرائيلية قد تؤدي إلى تصاعد الأوضاع بشكل أكبر، داعياً إلى وقف فوري لإطلاق النار والتحرك نحو حل سياسي يعالج القضايا الأساسية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

كما انتقد بن فرحان خطاب نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تحدث الأخير عن تطبيع العلاقات مع السعودية دون التطرق إلى القضية الفلسطينية، مشدداً على أن التطبيع لن يتحقق دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal