إحياء ذكرى الـ22 لتأسيس الصليب الأحمر في القبيات.. واللجنة التأسيسية تطلق مشروع المنى الموحد

من مختلف البلدات العكارية حضروا للاحتفال بالذكرى الـ22 لتأسيس مركز الإسعاف والطوارئ في الصليب الأحمر اللبناني في بلدة القبيات، ليؤكدوا أن الصليب الأحمر جسر عبور لغد أفضل وللانسانية والعطاء بلا حدود، بهدف خدمة الانسان وعدم التحيز، وللتأكيد على أن هذه المساحة هي مساحة لقاء ومحبة وعطاء والتزام باحترام الانسان في لبنان وكرامته.باحتفال حاشد، وبحضور فاعليات سياسية ودينية، وإجتماعية، وأمنية وبلدية وإختيارية، تم الاعلان عن إطلاق اللجنة التأسيسية لفرع القبيات والتي تضم: رئيسة اللجنة الدكتورة راشيل انطون عبدو، نائب الرئيس الاب نسيم قسطون، أمينة السر ريتا يعقوب، أمينة الصندوق الين رعد، ومنسق القطاعات العملانية راشيل جرجس.

وللمناسبة ألقيت عدة كلمات لكل من رئيس الصليب الألحمر الدكتور أنطوان الزغبي، مدير فريق الطوارئ والاسعاف الكسي نعمة، أثنت على عمل الصليب الأحمر وجهودهم وإنسانيتهم. مع التأكيد على التطور الحاصل في مختلف الخدمات الموزعة على كل المراكز في عكار ومنها مركز القبيات الذي تطور بشكل لافت وهو الذي إنطلق في العام 2002 بسيارة إسعاف واحدة، أما اليوم فيصل الى سبع سيارات وحوالي 80 مسعفا يغطون كامل المنطقة وبمهمات على مدار 24 ساعة.
وتخلل الاحتفال عرض فيديو وثائقي عن نشاطات الصليب الاحمر في عكار، تحدث فيه المسؤول الاقليمي للصليب الاحمر في الشمال وليد سمعان عن تقديمات مركز الاسعاف والطوارئ في القبيات.
وأعلنت رئيسة اللجنة التأسيسية لفرع القبيات راشيل انطون عبدو عن إطلاق المشروع الهدف للجنة، والذي سيمثل نقلة نوعية على صعيد المنطقة، وهو تشييد مبنى موحد للصليب الأحمر على الأرض التي قدمتها بلدية القبيات على رأسها الرئيس عبدو عبدو، كما أعلنت فتح مجال الانتساب لاصدقاء اللجنة، مؤكدة أن عكار منطقة غنية بالطاقات التي نحتاجها لدعم نشاطات الصليب الاحمر الموجود دائما لخدمة الانسان والانسانية.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal