الهيئة العليا للإغاثة توزع السجاد على العائلات المتعففة

خطت الهيئة العليا للإغاثة خطوة متقدمة على صعيد تقديم المساعدات الى العائلات المتعففة، حيث حرصت على تقديم السجاد قبيل حلول فصل الشتاء بهدف نشر الدفء في بيوت تلك العائلات.

مشروع المساعدات هو مشترك بين الهيئة العليا للإغاثة وجمعية آل إسكندراني بالتعاون مع بنك الغذاء اللبناني، وقد إعتمدت الهيئة المدينة الرياضية في بيروت لعمليات التوزيع حيث إستقبلت بحسب الداتا المتوفرة لديها المئات من العائلات على أن تستكمل عملها الاسبوع المقبل في ملعب بيروت البلدي لإستئناف تقديم السجاد.

ومن المفترض أن تنتقل الهيئة العليا للإغاثة في الاسبوع الثاني من شهر أيلول الى مدينة طرابلس لتوزيع المئات من السجاد من الحجم الكبير على العائلات المحتاجة، ومن ثم تنتقل الى محافظات الجنوب والبقاع.

وقد لاقت هذه الخطوة إستحسانا في المجتمع اللبناني، لما لهذه المساعدة من رمزية في تأمين الدفء خلال فصل الشتاء.

من جهته قال اللواء محمد خير: إن الهيئة وبتوجيهات دائمة من دولة الرئيس نجيب ميقاتي تقف الى جانب اللبنانيين في كل الظروف وتسعى الى التخفيف من أعباء الحياة على المحتاجين، ونحن اليوم نعمل على توزيع السجاد على العائلات المتعففة، وإن شاء الله لن نتوانى عن تنويع هذه المساعدات وتعميمها وفقا للإمكانات المتاحة، شاكرا جمعية آل إسكندراني وبنك الغذاء اللبناني مؤكدا أن مساهمتهما تعبر عن التكافل المجتمعي الذي نسعى إليه كونه يشكل شبكة أمان إجتماعية.

 


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal