الخامنئي: الكيان الصهيوني حقق أبشع صورة للعصابات الإجرامية في العالم

رأى المرشد الأعلى في إيران السيد علي الخامنئي أن “قوة المقاومة تتعاظم أكثر فأكثر والعدوّ الصهيوني رغم كل ما يتلقاه من مساعدات لم يتمكن من أنّ يكسر قوتها أو يركعها ويغلبها”.

وفي مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، التي قال عنها الإمام إنها “آخر صفحة من دفتر الانتخابات الرئاسية التي سطرها الشعب الإيراني”، اعتبر الخامنئي أن “الكيان الصهيوني حقق أبشع صورة للعصابات الإجرامية في العالم وهو ليس حكومة بل عصابة إجرامية من الإرهابيين القتلة”. وفي هذا الاطار، تطرق الامام إلى قيام “الأميركي قبل يومين في الكونغرس استمع إلى هذا المجرم وهذا عارٌ كبير”.

من جهة ثانية، أوضح الخامنئي أنه “ليس لدينا عداء مع الدول الأوروبية وحينما لا أطرحها كأولوية، هذا لأن تعاملهم كان سيئًا معنا وليس لدينا مشكلة في إقامة العلاقات معهم”، مضيفاً أن “أحد أولويات السياسية الخارجية يجب أن تكون دول الجوار”.

وقال الخامنئي إنه “في مواجهة المد العالمي والأحلاف العالمية والإقليمية يجب أن يكون التعامل فعالًا ومؤثرًا وليس إنفعاليًا”، مشيراً إلى أنه “علينا أن لا نغفل عن ما يحصل في العالم والإقليم وينبغي أن يكون لنا موقف واضح نطرحه بوضوح وقوة”.

وأضاف أنه “علينا أن لا نربط أي خطوة في الداخل بأي أمر خارجي”، متطرقاً إلى وجوب “تقدير الطاقات والكفاءات الداخلية”.

وعن الانتخابات الرئاسية الأخيرة، قال إن “الشعب الإيراني هو المنتصر في هذه الانتخابات”، مضيفاً أنه “ينبغي أن لا نسمح بتشكيل أقطاب وتغليب المشاعر التي سادت في أيام الحملات الانتخابية وأدت إلى المجادلة بين مختلف الأشخاص وبين أفراد الشعب”.

ورأى الخامنئي أن “الانتخابات الأخيرة أجريت بشكل جيد وتم انتخاب رئيس متمكن”، قائلاً إن “كلمة الرئيس الإيراني كلمة عميقة تدل على التزامه بمبادئ السيادة الدينية الشعبية الحقيقية”، موضحاً أن “السيادة الشعبية التي ترونها اليوم في إيران هي نتيجة ثورة الشعب الذي لم يقبل بالتدخل في شؤون بلاده”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal