نتائج إنتخابات مجلس الشعب في سوريا

أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات اليوم نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع، التي جرت يوم الإثنين الموافق الـ 15 من تموز الجاري.

وقال رئيس اللجنة القاضي جهاد مراد، في مؤتمر صحافي عقد في مبنى وزارة العدل السورية، إن ” عدد من يحق لهم الانتخاب 19 مليوناً و200 ألف و325 مواطناً، انتخب منهم 7 ملايين و326 ألفاً و844 مواطنا  بنسبة مشاركة  بلغت 38.16 بالمئة”.

وأضاف مراد أنه “بعد إعلان اللجنة أسماء الفائزين بعضوية مجلس الشعب يمكن للمرشح الذي لم يفز بالانتخابات أن يتقدم بطعن أمام المحكمة الدستورية العليا خلال الأيام الثلاثة التالية لإعلان نتائج الانتخابات، حيث يسجل الطعن في  سجل خاص لدى المحكمة التي ستقوم بإجراءاتها للنظر في  صحة أي اعتراض”.

وأكد أن “اللجنة القضائية العليا للانتخابات أعادت الانتخاب والفرز في  عدد من المراكز في حلب وريفها واللاذقية وحماة ودرعا بسبب وجود مخالفات تتعلق غالباً بوجود عدد مغلفات يزيد على عدد المقترعين بنسبة تزيد على 2 بالمئة، وهذا ما نصت عليه  المادة الـ 68 من قانون الانتخابات “.

وكانت  عمليات التصويت لانتخابات مجلس الشعب انتهت الساعة التاسعة من مساء الإثنين الماضي في مراكز الاقتراع بالمحافظات البالغ عددها 8151 مركزاً، وتنافس فيها 1516 مرشحاً  للفوز بعضوية مجلس الشعب المؤلف من 250 مقعداً.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal