شادي السيد يرحب بقرار رفع قيمة استشفاء المضمونين

اصدر رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي شادي السيد بيانا توقف فيه عند ما اعلنه المدير العام للضمان الاجتماعي الدكتور محمد الكركي لجهة تغطية العمليات الاستشفائية بنسبة 90%.

وقال السيد نحن منذ بداية الأزمة طالبنا بجملة امور لجهة إعادة تعزيز دور الضمان وتسديد الدولة والمؤسسات كافة للمبالغ المترتبة عليها لصالح الضمان ، وناشدنا الحكومة ووزير العمل السعي لتوفير الظروف المالية المؤاتية للضمان الاجتماعي لاستعادة عافيته .

واننا نضع هذه الخطوة في سياق استعادة تعافي الضمان الاجتماعي وهذا يبشر بالخير عمليا ويخفف من الاعباء الملقاة على عاتق المستفيدين من هذا الضمان وهم من شرائح مختلفة وهم في معظمهم في هذه المرحلة بالذات من المعدومين ماليا وتشكل الأزمة المالية ثقلا وحملا وعبئا رديئا بالنسبة اليهم الامر الذي ينعكس على يوميات حياتهم وعلى عدم قدرتهم على الحصول على الاستشفاء والطبابة بشكل مناسب وبشكل لابد من حصولهم عليه .

اننا في هذه المناسبة ننوه بعمل مدير عام الضمان ونرى ان الخطوات التي يقوم بها في هذه المرحلة جبارة ، فان استعادة الضمان لكفاءته المالية ولكفايته في هذه المرحلة امر بالغ الاهميه وهذا بالطبع نتيجة مثابرة وعمل دائمين ونتيجة تفاعل مالي ورفع مستوى التقديمات وزيادة نسبة التعويضات المفروضة على المؤسسات المعنية بعد زيادة الرواتب واصولها .

اننا اليوم نتطلع الى مجلس النواب الكريم و الى العمل فورا على النظر بمشاريع القوانين المقدمة من قبل عدد من النواب و التي تدعو الى اعادة النظر بتعويضات نهاية الخدمة العائدة للموظفين المستفيدين من الضمان الاجتماعي بحيث تتناسب مع الواقع الحالي وتستعيد حجمها المالي كما كان الامر في السابق ، وايضا نطالب بأن يستفيد المتقاعدون الذين سبق ان تقاعدوا بعد العام 2019 لان الاجحاف الكبير قد لحقهم بالفعل وهم يعانون الأمرين بعد.حصولهم على مبالغ ضئيلة جدا في ختام خدمتهم وعملهم وتفانيهم.

و نعود نؤكد اننا سنبقى نطالب مختلف الفعاليات والمؤسسات والوزارات والحكومة اللبنانية لتعزيز دور الضمان لاننا نرى انه المؤسسة الضامنة الأساسية والوحيدة القادرة على تلبيه احتياجات شريحة كبيرة وعظيمة من المجتمع اللبناني


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal