لقاء نقابي ليبي لبناني في جنيف: للارتقاء بالعلاقات النقابية اللبنانية الليبية إلى مستويات التكامل

التقى رئيس “اتحاد الوفاء لنقابات العمال في لبنان” علي طاهر ياسين مع رئيس الاتحاد الوطني لعمال ليبيا محمد علي رويحة، المكلف المشارك كممثل لعمال ليبيا في الدورة 112 لمؤتمر العمال الدولي المنعقد في جنيف، و”كانت فرصة لمراجعة عامة في آفاق العلاقات الثنائية والتعاون المثمر في ميادين العمل النقابي العمالي العربي والدولي”.

وأكد ياسين على واجب “الارتقاء بالعلاقات النقابية اللبنانية الليبية إلى مستويات التكامل لما فيه من المصلحة العليا لعمال لبنان وليبيا وللشعبين العربيين، ربطا بالمصالح العربية والإسلامية في كامل بلدان أفريقيا وغرب آسيا، وتحرير شعوبها وأرضها ومقدساتها ومواردها من هيمنة الاستكبار العالمي بقيادة أميركا وحلفائها وأدواتها، ومساندة الشعب الفلسطيني المظلوم المجاهد ومقاومته الباسلة الشريفة في غزة والضفة وجنوب لبنان، وتقديم كل انواع الدعم المتاح حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني من البحر إلى النهر”.

 

 

وتمنى “التوفيق لمحمد رويحة في مهمته الجديدة على رأس الاتحاد الوطني لعمال ليبيا، مبديا “الاستعداد للتعاون في كافة المجالات”.

وبدوره وجه رويحة “التحية لعمال لبنان ولشعبه ولمقاومته الباسلة التي تقدم إلى جانب المقاومة الفلسطينية النموذج الحي لإرادة الشعوب العربية بالمقاومة، وتقوم بما يجب أن تقوم به كل الشعوب العربية، نصرة ودعما وإسنادا للشعب الفلسطيني المظلوم وللمقاومة الفلسطينية الباسلة، وهذا أقل ما يمكن فعله من أجل غزة وأطفالها وشيوخها ونسائها وشهدائها وشهداء رفح وجنين وكل فلسطين”.

وأمل رويحة بـ”نهضة شعبية عربية مقاومة دعما لغزة ورفح وكل فلسطين على طريق تحرير فلسطين والمقدسات”.

ودعا “المنظمات النقابية العربية والدولية الشريفة المشاركة في مؤتمر العمل الدولي في دورته الحالية، إلى تسجيل موقف تاريخي للمطالبة بطرد الكيان الصهيوني من منظمة العمل الدولية وعدم الاكتفاء بالانسحاب من جلسة القاء مندوب هذا الكيان لكلمته”.

وتساءل عن “صدقية منظمة العمل الدولية بتطبيق ميثاقها أمام الأفعال الإجرامية وانتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها عصابات الكيان الصهيوني بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني في غزة ورفح وجنين وجنوب لبنان” .

وشكر رويحة رئيس اتحاد الوفاء لمبادرته لعقد هذا اللقاء، مطالبا بـ”نقل تحياته لعمال لبنان ولرجال المقاومة فيه”، مؤكدا حرصه على “وحدة التنظيم النقابي العمالي الليبي، ووحدة العمل النقابي العربي في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب”.

واتفق الطرفان على “متابعة التنسيق والتعاون المشترك والتواصل مع المنظمات العمالية الشقيقة في دول المغرب العربي وأفريقيا، وكل القوى النقابية الدولية الداعمة لفلسطين في مواجهة الاعتداءات والهمجية الصهيونية، وتكثيف الأنشطة المشتركة للقوى النقابية العمالية العربية والعالمية المقاومة، ومتابعة اللقاءات والزيارات بين النقابيين والتواصل‌ الدائم”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal