المتحد يسقط التضامن.. وعينه على المنافسة

ثأر فريق المتحد طرابلس لخسارته أمام فريق التضامن الذوق ذهابا في المرحلة الخامسة من دوري المجموعات لبطولة كرة السلة، فحقق فوزا ثمينا ومثيرا عليه (102 ـ 101) بفارق نقطة واحدة، في المباراة المجنونة التي جمعتهما ليل أمس على أرض ملعب مركز الصفدي الرياضي، والتي إحتاجت الى وقت إضافي لتنتهي بنكهة طرابلسية، وجاءت نتائج الأرباع: (25ـ26، 26ـ25، 25ـ18، 16ـ23، 11ـ10)

فوز المتحد على التضامن جاء لمصلحة فريق الشانفيل فتأجل حسم المركز الثالث الى المباراة التي ستجمع بين الشانفيل والتضامن، في الوقت الذي تربع فيه المتحد على المركز الثاني ليلتقي فريق اللويزة في ″البلاي أوف″ المؤهلة الى ″المربع الذهبي″.

وبالرغم من أن فوز المتحد يصنف في خانة ″المعنوي″ كونه لا يبدل في ترتيبه ضمن مجموعته شيئا، لكنه حمل الكثير من الرسائل بأن ″سفير الشمال″ قادم الى ″البلاي أوف″ وعينه على التأهل الى المربع الذهبي، ليكون ″الحصان الأسود″ في البطولة، وصولا الى المنافسة على النهائي من خلال مدرب فذّ، ولاعبين قطعوا عهدا لرئيس ناديهم أحمد الصفدي بتقديم الأفضل دائما وعدم التهاون على أرض الملعب وصولا الى تحقيق الحلم الذي تنتظره طرابلس منذ سنوات.

المباراة جاءت قمة في الاثارة والندية، والآداء الرجولي، والروح القتالية التي تميز فيها لاعبو الفريقين الذين لعبوا على ″المنخار″ وبشكل متكافئ، وتبادلا الهجمات والتسديدات، والتقدم في النتيجة التي إستقرت على التعادل في الشوط الأول (51ـ51).

في الربع الثالث كشر أبناء طرابلس عن أنيابهم، وتسيدوا أرض الملعب، وإجتاحوا منطقة التضامن بسلسلة من الهجمات والتسديدات، وكانوا الأفضل في منطقتهم وتحت سلة خصمهم التي إقتحموها من داخل خطوط الدفاع ومن خارجها، وتقدموا بسبع نقاط.

لكن الفورة الطرابلسية ما لبثت أن تراجعت مقابل إنتفاضة لاعبي التضامن في الربع الأخير فسارعوا الى تعويض ما فاتهم في الربع الثالث، وكادت أن تؤول مقاليد المباراة اليهم حيث تقدموا بثلاث نقاط حتى الثواني الأخيرة، وهنا برزت الخبرة الطرابلسية، سواء من المدرب آلان أباز الذي عرف كيف يربك التضامن ويعطل مفاتيحه، أو من قبل اللاعبين الذين عرفوا كيف ينفذون خطة مدربهم ويمنعون خصومهم من إرتكاب أي خطأ ضدهم، فسارعوا الى ثلاث تمريرات سريعة، ونجح إيلي رستم في الافلات من رقابة الدفاع وحضّر تسديدة من خارج المربع محرزا ثلاثية ذهبية مدوية فجرت مدرجات الملعب فرحا، وفرضت وقتا إضافيا.

في الوقت الاضافي لعب الفريقان بهجمة لهجمة، وتبادلا التسجيل الى أن نجح المتحد في تسجيل ثلاثية إضافية منحته التقدم بنقطة واحدة حافظ عليها وجيّر المباراة المصلحته.

حل لاعب المتحد ديواريك سبنسر أفضل مسجل في المباراة برصيد (33 نقطة و8 متابعات، و6 تمريرات حاسمة) وتلاه في فريقه ميلفن كليفلند ( 21نقطة و10 متابعات) ورامل كوري (16 نقطة) وإيلي رستم (10 نقاط ومتابعتان) وعمر أيوبي (7 نقاط و4 متابعات).

أما في فريق التضامن فسجل موريس كامب (26 نقطة و7 متابعات و3 تمريرات حاسمة) وتلاه كورتني (23 نقطة و3 متابعات و6 تمريرات حاسمة) وميل أليك (20 نقطة و14 متابعة) وروني فهد (20 نقطة و3 متابعات).

Post Author: SafirAlChamal