تجديد ‏التعاون بين روضة الفيحاء و”للخير أنا وأنتَ”

قام وفد من جمعية للخير أنا وأنت برئاسة ياسمين غمراوي زيادة، بزيارة إلى إدارة ثانوية روضة الفيحاء في طرابلس، حيث كان في استقبال الوفد المدير العام لثانوية الروضة مصطفى المرعبي والدكتور علي الشيخ

وتأتي الزيارة في اطار تجديد بروتوكول التعاون الموقع بين الجمعية والثانوية في العام 2020، خصوصاً ‏في غمرة الأزمات الحاليّة التي تعصفُ بالبلاد وفي خِضَمِّ الأوضاع الضاغطة التي ترخي بظلالها على القطاعات كافةً، ‏منعكسةً بتداعياتها على القطاع التربوي مهددة آلاف التلاميذ بمصير قاتم ‏إمّا بالتسرُّب المدرسيِّ، و ‏إمّا بالنزوح إلى المدارس الرسميَّة ‏التي بدورها تعاني أصلاً ما تعانيه من تضخم وغيره، ‏وفي تحسس للجانب النفسي ‏الذي قد ينتج عنه مشاعر قلق، وربما ألمٌ لدى انتقال التلميذ قسرًا وبشكل مفاجئ من مدرسته الأم إلى غيرها.

‏تجد المؤسسات التربوية و الجمعيات الخيرية نفسها معنيَّةً في التصدِّي لحل المشكلات بالتعاون المشترك في المشروع في مبادرات و مشاريع من شأنها خوض التحديات المجتمعيَّة لتحقيق الأهداف الوطنيّة النبيلة.

وقدمت جمعية للخير وانا وانت من خلال بروتوكول التعاون 165 مليون ليرة واستفاد منها نحو 91 طالباً.

غمراوي

بداية، تحدثت غمراوي، فقالت: نحن نعمل على أن نزيد عدد الطلاب الذين تشملهم المساعدة، حيث أن عدد الطلاب الذين استفادوا من الجمعية هو 91 طالبًا والمبلغ المدفوع هو 165 مليون وأريد تسليط الضوء على أن المتبرّعين هم أيضًا من داخل المدينة وليس فقط من خارجها”.

المرعبي

ومن جهته، قال مدير ثانوية الروضة مصطفى المرعبي، قال

التجربة ‏التي قمتم بها كجمعية “للخير أنا وانت”، هي تجربة رائدة ‏وسباقة من ناحية الإنجازات. والشكر لله أن هنالك أناسٌ مثلكم يقومون بهذا العمل الإنسانيّ فالساعي للخير كفاعله.

لافتاً إلى أن التغيير يبدأ من الإنسان نفسه ثم من عائلته الصغيرة حتى نصل لإحداث تغيير في المجتمع.

وجاء هذا العمل في توقيته المناسب حيث كان وضع المؤسسة حرجًا للغاية وحساسًا لها وللطلاب، فبعضهم يستطيع أن يدفع مبلغًا معيّنًا وينقصه القليل ليتمّ تعليمه، وبعضهم غير قادر على الدفع..

فأنتم أعدتم الأمل للطلاب وأهلهم في ظل الوضع الاقتصادي السيء الذي يمر به البلد وأهله.

وقال المرعبي: إن الروضة اليوم هي صرح تربوي ضخم في العاصمة الثانية، ونحن نشكر ثقة أهالي المدينة بهذا الصرح، خصوصاً جمعية للخير أنا وانت، فأنتَ لا شعوريًّا تكون مع مؤسستك، فنحن نمثّل 20% من عدد التلاميذ في المدارس الخاصة في طرابلس فواحد من كل خمسة تلاميذ في البلد هو تلميذ في مدرستنا.

الدكتور الشيخ علي الشيخ

ومن جهته، لفت الدكتور الشيخ علي الشيخ إلى أن كلمة الخير لها تأثير كبير وكل إنسان يوجد خيرٌ في داخله، ربما يحتاج لمن يوجهه ويفتح له بابًا لذلك.

النقطة الثانية أن دوركم في هذا الموضوع يعيدُ الثِّقةَ أنه لا زال هناك من الجمعيّات أُناسٌ يعملون بضمير وهو دور مهمٌّ جدًا نتمنّى لكم الثباتَ عليه لأن البدايات لكل شخص عادة ما تكون مهمةً ولكنَّ الأهمَّ منها هو الاستمرار

الأمر الثالث : لذلك فدوركم الآن كمثلٍ ذُكِرَ في القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار عندما ترك المهاجرون كل شيءٍ بسبب الدين ولنُصرتِهِ فاستقبلهم الأنصارُ وساندونهم بكلِّ شيءٍ سواءً أكان مادِّيًّا أم معنويًّا، ولذلك فما تفعلونه أنتم اليوم مع الطُّلاب يشابه ما سَلفَ ذِكرهُ لأن الجهل يدمِّرُ المجتمع فعملكم يجب أن تشكروا الله عليه و تحافظوا عليه.

Post Author: SafirAlChamal