أصحاب صالونات التزيين النسائي: حقنا الاستفادة من الضمان.. ووقف المنافسة

عقد مجلس نقابة أصحاب صالونات التجميل والتزيين للسيدات في لبنان الشمالي إجتماعه الدوري برئاسة النقيب أحمد المصري في مركز إتحاد نقابات أرباب العمل وأصحاب الحرف في طرابلس، بمشاركة نائب الرئيس خليل حنوش، أمين السر محمد المير، أمين الصندوق هشام الصديق، المحاسب محمود المصري، المراقب فؤاد إبراهيم، مديرة لجنة المال دلال الحاج حسين، مديرة اللجنة الفنية هبة رمضان، مديرة العلاقات العامة حنان يحيى، مديرة الاعلام والإعلام رانيا عثمان، مستشارة نائب أمين السر سحر شفشق، مستشارة أمين الصندوق ضحى المحمود.

وحضر الإجتماع أيضا ممثل رئيس الإتحاد العمالي العام في الشمال شادي السيد، رئيس نقابة أصحاب الأفران في لبنان الشمالي طارق عبدالله المير، رئيس نقابة أصحاب صالونات الحلاقة فتحي الهندي، ممثلون عن ارباب العمل واصحاب الحرف والتجار والنقابات العمالية النقابيون: عبدالله حرب، محمد شوك، شمس حافظ، أحمد كبة، موفق السباعي والمستشار الإعلامي عامر الشعار.

واكد المجتمعون في بيان ″انهم كجزء من هذا البلد الذي يعاني من ضائقة إقتصادية كبيرة وكساد إقتصادي في مختلف القطاعات الحيوية، وصلنا إلى مرحلة عدم القدرة على التحمل او الاستمرار في أعمالنا بسبب غلاء المواد الأولية لصالونات التجميل التي لا تخضع للرقابة اصلا والتي هي محتكرة من كبار تجار الجملة، الذين يتحكمون بالاسعار على هواهم، من دون مراعاة أن 70 في المئة من أهل طرابلس هم تحت خط الفقر، والعمالة الأجنبية تزاحم أبناءنا حتى في لقمة عيشهم ما أدى إلى انتشار البطالة في اليد العاملة اللبنانية. ولا ننسى فاتورة الكهرباء المرتفعة التي يعجز معظم الصالونات عن سدادها إضافة إلى فاتورة الاشتراك التي لا غنى لأي صالون عنها في ظل تقنين الكهرباء الدائم″.

وطالب المجتمعون ″المسؤولين أن يجدوا حلا لمشكلة الدورات المعجلة ومشكلتها الكبيرة في خلق فائض إحتمال في القطاع مع وجود اشخاص لا يملكون لا الخبرة ولا يعرفون شيء عن أصول المهنة″.

وشددوا على ″الحق في الاستفادة من تقديمات الضمان الصحي والإجتماعي″ وتمنوا على المسؤولين ″فرض الانتساب إلى الضمان إلزاميا على النقابة، بموجب قانون تنظيم المهنة″.

Post Author: SafirAlChamal