بناء الانسان تكرم نخبة من إعلاميي الشمال

نظم رئيس جمعية ″بناء الإنسان″ الخيرية ربيع مينا، احتفالا في مركز الرابطة الثقافية في طرابلس، بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لانطلاقة الجمعية والذكرى السنوية الأولى لإطلاق جريدة ″بناء الإنسان″ وتكريم نخبة من إعلاميي الشمال، وبمشاركة نقيب المحررين إلياس عون ونقيب الصحافة عوني الكعكي ممثلا بالزميل كمال حيدر.

حضر الاحتفال ممثل رئيس الحكومة سعد الحريري منسق “تيار المستقبل” في طرابلس ناصر عدرة، ممثل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الشيخ مظهر الحموي، ممثل سفير دولة فلسطين أشرف دبور مسؤول المكتب الإعلامي في السفارة وسام أبو زيد، ممثل رئيس “تيار الكرامة” الوزير السابق فيصل كرامي عبد الله ضناوي، ممثل الوزيرالسابق اللواء أشرف ريفي محمد كمال زيادة، رئيس “تيار القرار اللبناني” الوزير السابق طلال المرعبي، ممثل قائد الجيش العماد جوزيف عون العميد الركن فواز عرب، ممثل المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا المقدم خالد الحسيني، ممثل رئيس فرع مخابرات الشمال العميد الركن كرم المراد النقيب محمد عوض، مساعد رئيس قسم المباحث الجنائية العامة الأمير العقيد خالد الأيوبي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال توفيق دبوسي، رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي، رئيس مجلس إدارة مستشفى طرابلس الحكومي الدكتور فواز حلاب، رئيس الرابطة الثقافية رامز الفري، رئيس هيئة الإشراف والرقابة في “تيار المستقبل” المحامي محمد المراد، ممثل رئيس “المؤتمر الشعبي اللبناني” كمال شاتيلا عضو قيادة المؤتمر عبد الناصر المصري وشخصيات وفاعليات.

بعد النشيد الوطني، القى النقيب عون كلمة أكد فيها أن “في الفيحاء صحافة عريقة مستمرة في عطاءاتها وإن جار عليها الزمان، كما جار على الصحافة اللبنانية ككل. والعاملون في محرابها من طينة صحافية مشهود لهم في البذل والسخاء الإعلاميين. فلتبق الفيحاء موئلا لصحافة يغمس أربابها من خوابي الدهر حبرا مجبولا بالعطاء الخالد”.

ثم القى الزميل حيدر كلمة الكعكي، فقال: “لا شك أن من يقدم على هذه المغامرة في الظروف الصعبة هو مغامر كبير، وفي تقديرنا أن صحافة الورق لن تموت ما بقيت هناك إرادة حسنة عبر الشرفاء وأصحاب القضايا المحقة والأوادم الذين يضحون بالغالي والنفيس في سبيل مبادئهم وإيمانهم بالدفاع عن القضايا العادلة”.

أما كلمة أسرة تحرير جريدة “بناء الإنسان” فألقاها الدكتور وليد جميل الايوبي الذي قال: “انطلاقا من مقولة كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته، فإن بناء الإنسان مبادرة تصبو إلى الإسهام في عملية تشكيل الوعي الإنساني على أسس أخلاقية وموضوعية سليمة، أما وسيلتها في تحقيق غايتها، فالتسلح بالعلم والمعرفة والتجرد والموضوعية والإنحياز التام للمصلحة العامة”.

كما القى رئيس الجمعية ربيع مينا كلمة قال فيها: “ان الإنطلاقة لم تكن ترفا أو هواية أو مجرد إسم أو رقم، وخصوصا أن لبنان كان غارقا في أتون الصراعات والإنقسامات السياسية والطائفية والمذهبية”.

أضاف: “من الثوابت لدينا أن تستمر الجمعية والجريدة في أداء رسالة بناء الإنسان، دون تراجع أو ضعف أو وهن، وأن تكون طرابلس، على رأس أولويات عملنا ورسالتنا، والبقاء إلى جانب أهل الفيحاء الطيبين، وصوتا مدافعا عن حقوقهم ومطالبهم، والإلتزام بالوحدة الوطنية، في زمن تسود فيه الطائفية والمذهبية، وبالقضايا العربية المحقة، وعلى رأسها القضية المركزية فلسطين، في زمن التفريط والتشرذم”.

وفي الختام كرم عون والكعكي ودبوسي وأسرة الجريدة، نخبة من إعلاميي الشمال، وهم: كمال حيدر، أحمد درويش، محمد سيف، يقظان قاوقجي، باسم عساف، منذر المرعبي، عامر الشعار، فدى المرعبي، خضر السبعين ورولا حميد.

Post Author: SafirAlChamal