وفد من حركة فتح يزور الشريف لاطلاعه على واقع المخيمات الفلسطينية

زار وفد من حركة فتح في الشمال برئاسة ابو جهاد فياض الدكتور خلدون الشريف في دارته في طرابلس، وذلك لإطلاعه على واقع المخيمات الفلسطينية في الشمال في ظل الصعوبات التي يعيشها الفلسطينيون نتيجة الأزمات المتتالية اقتصاديًا وصحيًا واجتماعيًا.

وأجرى المجتمعون قراءة لتداعيات صفقة القرن، وكيفية مواجهتها في ظل رفض الفلسطينيين بكافة اطيافهم لهذا المشروع الإسرائيلي.

واعتبر أبو جهاد ان صفقة القرن تتنكر للشرعية الدولية وللحقوق الطبيعية لأبناء الشعب الفلسطيني، لافتا الى أن ما قاله الأخ ابو مازن من على كل المنابر يعبر عن حقيقة الموقف الفلسطيني الجامع، خاصة وان تلك الصفقة تتجاوز المبادرة العربية التي أعلنت في بيروت عام 2002 بخصوص إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

ودعا ابو جهاد الى تعزيز الوحدة الوطنية ووضع استراتيجية تلتزم بها الفصائل كافة حتى تهون المواجهة مع ضرورة تفعيل المقاومة بكل اشكالها.

من جهته إعتبر الدكتور خلدون الشريف ان من واجب العرب جميعًا بل من واجب المجتمع الدولي مؤازرة الفلسطينيين في إسقاط صفقة القرن في ظل رفض أعضاء مجلس الأمن بإستثناء الولايات المتحدة التي أعلنت هذه الصفقة بشكل احادي بمشاركة وحضور نتنياهو. كما اعتبر ان المقاومة الدبلوماسية اساس في هذه المعركة.

وعلى المستوى اللبناني ـ الفلسطيني اكد الشريف ان الطرفين يرفضان الصفقة والتوطين ويتمسكان بحق عودة أهل فلسطين اليها، ما يستوجب توحيد الجهود الفلسطينية اللبنانية للمواجهة المشتركة لهذا المشروع.

Post Author: SafirAlChamal