استهداف رئيس أركان جيش الاحتلال بإنفجار مسيرة جنوب حيفا

نفّذت “المقاومة الإسلامية” في لبنان عملية نوعية، استهدفت رئيس هيئة أركان جيش العدو الإسرائيلي هرتسي هاليفي، أثناء وجوده في قاعدة عسكرية في جنوبي مدين حيفا، شمال فلسطين المحتلة، وفق ما أوردته وسائل إعلام عبرية.

وبعد دقائق من نشر “المقاومة الإسلامية” تسجيلاً لرسالة الأمين العام لـ”حزب الله” الشهيد السيد حسن نصر الله إلى المقاومين، أطلق مقاتلو “حزب الله” دفعة كبيرة من الصواريخ على عدد من المواقع العسكرية في شمال فلسطين المحتلة، بالتزامن مع إطلاق مسيرة على قاعدة للواء جولاني في وادي عارة بمنطقة بنيامين في جنوب مدينة حيفا.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن الطائرة المسيرة أطلقت صاروخاً على القاعدة ثم انفجرت هي نفسها في غرفة الطعام في القاعدة.

واعترفت وسائل إعلام إسرائيليةبسقوط عدد كبير من الإصابات بين قتيل وجريح، وصل إلى نحو 40 إصابة من ضباط وجنود جيش الاحتلال في القاعدة.

وقال الإعلام العبري إن الطائرة بدون طيار انفجرت جنوب حيفا دون أن يتم اكتشافها وبالتالي لم تدوي صفارات الإنذار في المنطقة، وأضافت أن  الطائرة بدون طيار أطلقت صاروخا على القاعدة العسكرية قبل أن تنفجر داخلها.

وذكرت منصات للمستوطنين أن أكثر من 50 سيارة إسعاف وعدد من المروحيات تشارك في نقل الجنود الجرحى من القاعدة العسكرية المستهدفة في وادي عارة.

ونقلت إذاعة جيش العدو الإسرائيلي عن مصدر عسكري أن “حزب الله” نجح بخداع منظومة الدفاع الجوي وأطلق رشقة صواريخ للتغطية على المسيرة.

واعترفت الإذاعة بسقوط 3 قتلى و24 مصابا بينهم 9 بحالة حرجة للغاية، بينما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن عدد الإصابات ارتفع إلى نحو 40.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجنود في القاعدة البحرية الإسرائيلية في حيفا دخلوا إلى الملاجئ.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal