الصمد تابع مع وزيري البيئة والصحة سبل مساعدة النازحين

أجرى النائب جهاد الصمد صباح اليوم اتصالين بكل من وزيري الصحة في حكومة تصريف الاعمال فراس الابيض والبيئة رئيس لجنة تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والازمات الوطنية ناصر ياسين، وقد تم التوافق خلال الاتصالين على اعتماد المستشفى الميداني القطري الكائن في مستشفى سير – الضنية الحكومي كمركز ايواء لاستقبال الوافدين القادمين من المناطق التي تتعرض لاعتداءات اسرائيلية في الجنوب والبقاع وبيروت. كما تم التوافق على اعتماد المدارس والثانويات والمعاهد الرسمية كمراكز ايواء وفتحها امام الوافدين لاستيعاب الاعداد الكبيرة منهم التي اتت الى الضنية بعد اشتداد العدوان الاسرائيلي على لبنان في الساعات الماضية.

 ودعا النائب الصمد مديري المدارس والثانويات والمعاهد الرسمية الى “التعاون والمساعدة في تأمين استقبال الوافدين والعمل قدر الامكان على تأمين المستلزمات لهم من فرش واغطية وغيرها من الجهات الرسمية او من جمعيات خيرية وهيئات اغاثية او متبرعين”.

وتوجه النائب الصمد الى اهالي الضنية داعيا اياهم الى “اكرام الضيف واغاثة الملهوف ومساعدة المحتاج كما عودونا دائما، ومواجهة العدوان الاسرائيلي بابداء مظاهر التكافل والتعاون والوحدة الوطنية في هذه المرحلة الصعبة”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal