“لا نقوم بإجلاء مواطنينا”… إعلانٌ “هامّ” من السفارة الأميركية في بيروت

أعلنت السفارة الاميركية في بيروت بأنها “لا تقوم بإجلاء المواطنين الأميركيين في الوقت الحالي”.

وأوضحت أنه هناك “رحلة طيران متاحة تجاريًا وسيتعيّن على المواطنين الأمريكيين الذين أبدوا اهتمامًا بمغادرة لبنان حجزها والدفع مباشرة مع شركة الطيران”.

وأشارت السفارة إلى أنَّ “معظم شركات الطيران علقت أو ألغت رحلاتها، وأن العديد من الرحلات بيعت بالكامل، ومع ذلك، لا تزال هناك خيارات محدودة للنقل التجاري لمغادرة لبنان”.

وأضافت، “يُرجى الاطلاع على خيارات الرحلات المتوفرة في مطار بيروت رفيق الحريري الدولي، كما ونحث أولئك الذين يرغبون في مغادرة لبنان على حجز أي تذكرة متاحة لهم، حتى لو لم تغادر تلك الرحلة على الفور أو لم تتبع طريق اختيارهم الأول، يمكن للمواطنين الأمريكيين الذين يفتقرون إلى الأموال اللازمة للعودة إلى الولايات المتحدة الاتصال بالسفارة للحصول على مساعدة مالية لشراء التذاكر عن طريق قروض العودة إلى الوطن”.

وتابعت السفارة، “نوصي المواطنين الأميركيين الذين يختارون عدم مغادرة لبنان بإعداد خطط طوارئ لحالات الطوارئ والاستعداد للاحتماء في أماكنهم لفترة طويلة من الزمن، كما ويجب على المواطنين الأميركيين في لبنان الذين يحتاجون إلى مساعدة طارئة الاتصال بمكتب خدمات المواطنين في الخارج التابع لوزارة الخارجية الأميركية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على الرقم +001-606-641-0131”.

 


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal