المفتي عبدالله: المقاومة سر بقاء لبنان

شدد مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله على أن “الإمام موسى الصدر علمنا ان نتحمل المسؤوليات وأولها بناء الوطن وان تكون السمة فيه العدالة الاجتماعية بعيدا عن المحاصصة”.

وتحدث في احتفال تأبيني أقامته حركة “أمل” لوالدة مسؤول المهن الحرة في الحركة – إقليم جبل عامل أحمد عباس في نادي الإمام الصادق في صور بحضور النائب أشرف بيضون، عن “مؤسسات الدولة التي لديها مسؤوليات تجاه الناس وضرورة التعاطي معهم على أساس الانتماء الى الوطن لا على أساس مناطقي وطائفي”، وقال: “البعض مصر حتى اليوم على جر لبنان الى حرب طائفية عند أي استحقاق، ولكن من الحكمة عند الصعاب القيام كما فعل الرئيس نبيه بري حين طرح مبادرة من أجل تقريب وجهات النظر. ندعو الى الحوار والتفاهم ولكن البعض يرفضون من أجل الحصول على امتيازات معينة”.

وقال: “نحن نمارس حقنا القانوني والدستوري في اختيار رئيس للجمهورية يحفظ حقوق اللبنانيين جميعا ولا يلبي فقط حقوق البعض، وعند الاختلاف نلجأ الى الحوار لأننا امام مسؤولية وطنية، داعيًا كل القيادات السياسية وغيرها الى مراعاة الاعتدال للخروج من أزمة الدوامة التي نحن فيها. نحن لدينا مرشح جدّي، والآخرون ليس لديهم مرشح جدّي. لنعد الى رؤية الإمام الصدر ان لبنان وطن نهائي لجميع أبنائه، يتعايش فيه اللبنانيون مع اختلافهم الطائفي والمذهبي ولكن يجمعهم الوطن الواحد ذو السيادة الواحدة ولا يسمح لأي كان بأن يعتدي عليه”.

وختم: “هذه الحركة كانت ولا زالت تؤمن بالعمل المقاوم في وجه العدو وترى أن المقاومة هي سر بقاء لبنان، وكما قال الرئيس نبيه بري المقاومة باقية باقية باقية”.

ثم تلا الشيخ ياسر شحرور السيرة الحسينية العطرة، بعدها ألقى فضيلة الشيخ حسين عباس كلمة العائلة شكر فيها كل واساهم بهذا المصاب، لا سيما رئيس مجلس النواب نبيه بري والمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal