المجلس العربي الأسترالي ينظم معرض التوظيف والتعليم للوافدين حديثاً من غزة 

نظم المجلس العربي أستراليا معرضاً للتوظيف والتعليم للفلسطينيين الواصلين من قطاع غزة حديثاً. ويهدف المعرض لتقديم أحدث المعلومات عن نظام التعليم في أستراليا ومتطلبات سوق العمل للوافدين الجدد الى أستراليا جراء الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

علماً بأن أستراليا قد منحت 2922 تأشيرة لأشخاص من الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 12 آب/ أغسطس 2024، ويقدر عدد الفلسطينيين الذين تمكنوا من الوصول إلى أستراليا على هذه التأشيرات حتى الآن بنحو 1300 فلسطيني.

شارك في المعرض نحو ثلاثون مؤسسة حكومية وتجارية وتربوية وإجتماعية بالإضافة إلى عدد من الجامعات من أجل المساعدة والإجابة على أسئلة الواصلين من غزة. كما قدم المعرض ورش عمل ونصائح عملية عن كتابة السيرة الذاتية، معادلة الشهادات العلمية وتأسيس مصلحة تجارية خاصة وغيرها من النصائح عن كيفية الإنخراط والإندماج في الحياة العملية والعلمية في أستراليا.

إستهل الإفتتاح الرسمي للمعرض بكلمة للرئيس التنفيذي للمجلس العربي الأسترالي الأستاذ حسن موسى الذي تحدث عن أهمية هذا المعرض من ناحية تقديم كافة الإرشادات والنصائح المهمة المتعلقة في كيفية بدء التعلم أو العمل في أستراليا.

 حضر المعرض حوالي 400 شخصاً من الجالية الفلسطنية في سيدني بالإضافة إلى مختلف الجنسيات الإثنية، وكان من اللافت حضور وزير الخدمات العامة والحكومة الرقمية وخدمات الطوارئ والشباب جهاد ديب ووزير التربية جايسن كلير وعدد كبير من فعاليات وهيئات إجتماعية وإعلامية.

 



Post Author: SafirAlChamal