توقيف عميل لجهاز الموساد الإسرائيلي..

أوقفت السلطات التركية الجمعة شخصاً من كوسوفو تشتبه بأنه عميل لجهاز الموساد الإسرائيلي ويتولى إدارة “شبكة أموال”، وفق ما أكدت وكالة أنباء الأناضول الحكومية الثلاثاء.

وأوضحت الوكالة أن جهاز الاستخبارات التركي (أم آي تي) عمل على مراقبة تحركات المشتبه به “وخاصة التحويلات المالية في حساباته اعتبارا من دخوله #تركيا في 25 آب الماضي”.

وأشارت الى أنه تمّ توقيف المشتبه به في 30 آب، وأودع الحبس “بعد اعترافه بتحويل الأموال الى عناصر تابعة للموساد في تركيا وسوريا من دول أوروبية الشرقية وخاصة كوسوفو”.

ونقلت عن مصادر أمنية قولها إن الموقوف “كان يدير شبكة أموال تابعة للموساد في تركيا، ويقوم بتصوير لقطات بطائرات مسيّرة بأوامر من جهاز الاستخبارات الإسرائيلي، فضلا عن أنشطة حرب نفسية ضد سياسيين فلسطينيين”.

وتابعت بأنه “قام بتحويل أموال إلى عناصر تابعة للموساد في تركيا… كانوا يجمعون معلومات عن سوريا”.

وكانت السلطات التركية أعلنت في كانون الثاني توقيف نحو 30 شخصاً للاشتباه بصلتهم بالموساد.

وأتى ذلك في وقت كانت السلطات التركية، خصوصا الرئيس رجب طيب إردوغان، تكثّف من مواقفها المنتقدة للدولة العبرية بعد اندلاع الحرب في غزة في السابع من تشرين الأول.

وخلال العامين 2021 و2022، أوقفت الشرطة التركية عشرات الأشخاص للاشتباه بتجسسهم على فلسطينيين مقيمين في تركيا لصالح الاستخبارات الإسرائيلية.

وفي ربيع العام 2022، أعلنت الدولة العبرية أن تعاونها مع الاستخبارات التركية أدى الى إحباط عمليات كانت تستهدف سياحا إسرائيليين في اسطنبول.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal