خريس: المعادلات تغيرت وأصبحت قوة لبنان بمقاومته وشعبه وجيشه

شدد عضو كتلة “التحرير والتنمية” النائب علي خريس، خلال احتفال تأبيني في بلدة برج رحال، على أن “لبنان لا يمكن ان يستقيم الا من خلال وحدته وانتخاب رئيس للجمهورية وانتظام مؤسساته ومواجهة العدو الاسرائيلي الذي لا يريد للبنان الا الضعف والهوان”، مؤكداً أن “المقاومة جاهزة وهي بالمرصاد  للتصدي لأي اعتداء او محاولة للاعتداء على ارضنا “.

وقال: “ليس لدينا من خيار الا خيار المقاومة والتصدي لهذا العدو، ايماناً منا بمقولة الامام الصدر “اسرائيل شر مطلق والتعامل معها حرام وان افضل وجوه الحرب مع اسرائيل السلم الاهلي الداخلي”.

واضاف: “ليت هذه الوحدة موجودة، هناك من يشكك بعمل المقاومة ودورها، واكثر من ذلك هناك من يتمنى عدم وجودها لتستباح ارضنا من جديد”.

وخاطب خريس الامام الصدر وقال: “لقد تغيرت كل المعادلات وباتت هناك معادلات جديدة اسست معادلتها امامي واصبحت قوة لبنان في شعبه وجيشه ومقاومته، ولم يعد لبنان لقمة سائغة امام العدو، هناك مقاومة جبارة وهي على استعداد لتلقينه الدروس البطولية والصمود والتصدي لكل محاولاته”.

وكرر خريس قول الرئيس نبيه بري حين قال بالامس اذا سقطت غزة سقطت الامة جمعاء، مشيراً الى ان “الرهان اليوم ليس على الانظمة الخانعة، بل على شعوب المنطقة من مقاومة فلسطينية في غزة والضفة الغربية واراضي ال 48، لان المخطط الاسرائيلي هو ابادة كل اهل غزة “.

وقال: “لو استمع البعض لهذه الدعوة لكان اليوم لدينا رئيس للجمهورية، وان الدعوة وجهت مجدداً للتحاور والتشاور والذهاب الى المجلس النيابي بدورات متتالية لانتخاب رئيس جديد للجمهورية “.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal