“المؤتمر الشعبي” أحيا ذكرى رحيل مسؤول الدفاع المدني الشعبي في طرابلس

أحيا “المؤتمر الشعبي اللبناني” وعائلة مسؤول الدفاع المدني الشعبي في طرابلس عبد العزيز المصري، الذكرى السنوية العاشرة لرحيله في حلقة ابتهالات، قدمتها فرقة طرابلس التراثية للإنشاد والفتلة المولوية بقيادة الشيخ محمد الحموي، في مقر “اتحاد الشباب الوطني” في طرابلس، في حضور المحامي مصطفى عجم، عضو قيادة الجنوب في المؤتمر الشعبي هادي مكي، رؤساء وأعضاء إدارات مؤسسات المؤتمر في طرابلس وأفراد من آل المصري وأنسبائهم.

بعد آيات من الذكر الحكيم وقراءة الفاتحة عن روحي المصري وكمال شاتيلا وأرواح الراحلين من قيادات وأعضاء المؤتمر في طرابلس ولبنان وشهداء فلسطين ولبنان والأمة في مواجهة العدو الصهيوني، تم عرض فيلم موجز عن حياة الراحل ونضاله.

وألقى نجل الفقيد مسؤول المؤتمر الشعبي في طرابلس المحامي عبد الناصر المصري، كلمة استذكر فيها “الفقيد ومسيرته النضالية وعلاقته الوطيدة مع كمال شاتيلا وكل اخوانه على امتداد لبنان، وهو الذي كان له دور مع إخوته وأخواته من قيادات المؤتمر في طرابلس في تقديم الخير إلى الناس واسعافهم وإغاثتهم أيام الحرب المشؤومة، وهو الثأئر دائما على الاستعمار والصهيونية والظلم والفساد”

أضاف: “ترك الفقيد خلفه مؤسسات للخير والعطاء، ندعو الله أن تكون صدقة جارية. كما ترك أبناء وأحفادا يكملون مسيرته مع إخوانهم واخواتهم، جنود الحق والعروبة والخير”.

بعد ذلك، توالت الابتهالات والأناشيد، وإختتمت الحلقة بدعاء قدمه محمد القادري


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal