غزة.. إصابة شاحنة مساعدات إنسانية للأمم المتحدة بنيران إسرائيلية

اصيبت شاحنة للأمم المتحدة كانت ضمن قافلة مساعدات إنسانية ، بنيران اسرائيلية الثلاثاء في غزة من دون تسجيل سقوط ضحايا، بحسب ما اعلن متحدث باسم المنظمة الأربعاء، مذكرا بحوادث مماثلة سابقة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للامم المتحدة ستيفان دوجاريك “مساء أمس، أصيبت شاحنة (مساعدات) إنسانية للامم المتحدة يمكن التعرف عليها بوضوح، كانت ضمن قافلة تم التنسيق بالكامل في شأنها مع (القوات المسلحة الإسرائيلية) بنيران إسرائيلية عشر مرات”، لافتا الى نجاة الشخصين اللذين كانا يستقلانها.

واضاف أن هذا الحادث “هو الأحدث (بين حوادث أخرى) ويؤكد أن الانظمة المعمول بها بهدف التنسيق لا تؤدي غرضها”، مشيرا الى “أننا نواصل العمل مع (القوات المسلحة الاسرائيلية) لضمان عدم تكرار حوادث كهذه”.

وسئل دوجاريك عما إذا كان إطلاق النار متعمدا أو لا فقال “لا سبيل لدينا لتحديد نوايا من يطلقون النار علينا، لكننا نعلم أن حركة هذه القافلة تم التنسيق في شأنها مع السلطات الإسرائيلية”، واضاف “إذا كانت المعلومة (عن القافلة) لم تصل، إذا كان ذلك متعمدا او أن هناك سببا آخر، إنها تفسيرات نرغب في الحصول عليها”.

وليست المرة الاولى تتعرض قافلة للمنظمة الدولية لإطلاق نار منذ بدء الحرب بين اسرائيل وحركة حماس إثر هجوم الحركة الفلسطينية غير المسبوق على جنوب الدولة العبرية في السابع من تشرين الأول.

ففي أيار خصوصاً، قتل موظف في الأمم المتحدة هندي الجنسية لدى تعرض شاحنته لإطلاق نار.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal